آخر الأخبار
تركيا توقف جميع الصادرات والواردات من وإلى إسرائيل محكمة النشر والإعلام: الدولة العراقية تكفل حرية الرأي والتعبير العثور على طبيب الاسنان المتقاعد "فيصل الحويزي" مقتولا داخل منزله بالنجف واشنطن: نقترب جداً من اتفاق تطبيع بين السعودية وإسرائيل اليكتي يكشف موقفه من "تقسيم الإقليم" في حال تأجيل الانتخابات

الاعلام الامني تعلن انتهاء مراسيم زيارة الامامين العسكريين دون تسجيل اي حادث يذكر

أمن | 28-02-2020, 23:49 |

+A -A

بغداد اليوم _ سامراء

اعلنت خلية الاعلام الامني، الجمعة، عن انتهاء مراسيم زيارة الامامين العسكريين دون تسجيل اي حادث يذكر.

وذكرت الخلية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أنه "بإشراف قيادة العمليات المشتركة  نفذت قيادة عمليات سامراء على مدار ثلاثة ايّام متتالية ( 26و27و28 شباط 2020) خطة امنية  كبيرة خاصة بزيارة الإمامين العسكريين والسيد محمد عليهم السلام، واشتركت قطاعات قيادة العمليات من ( الجيش والشرطة الاتحادية ، الشرطة المحلية ، الحشد الشعبي ) وبإسناد كامل من قطعات وزارتي الدفاع والداخلية وطيران الجيش".

وبينت انه "تم تنفيذ (13) عملية  استباقية في مناطق الحدود الفاصلة مع القيادات الاخرى، أسفرت عن تدمير أوكار والقاء القبض على عدد من المطلوبين للقضاء".

واضافت: " كما نفذ طيران الجيش  (12) طلعة جوية ساندة للخطة الامنية".

ولفتت الى ان "عدد الزائرين بلغ مليون ومئة الف زائر  وانتشر ( 1050) موكب خدمي في سامراء وبلد والدجيل وعلى طول طريق تنقل الزائرين".

واشارت الى انه "كان هناك تنسيقا عاليا مع حكومة صلاح الدين والعتبات المقدسة  في سامراء والدجيل ورؤساء الوحدات الادارية ضمن قاطع المسؤولية".

واكدت ان "مراسيم الزيارة انتهت دون اي حادث يذكر  وهذا بفعل نجاح الخطة الامنية وتعاون المواطنين من أهالي سامراء والإسحاقي وبلد والدجيل وتقديمهم الخدمات للزائرين".

ونوهت الى ان "القطعات العسكرية بادرت بتوزيع آلاف الكمامات والكفوف الطبية خلال هذه المناسبة".