آخر الأخبار
عشية انتخاب الرئيس.. نائب يدحض توقيعه تأييدا لترشيح المشهداني هيئة الحج: 19 الف حاج سينتقل جوًا والعراق الوحيد الذي دعم الحجاج بـ9 مليارات دينار عجائز و"شيّاب" العراق يملأون مطار بغداد.. مغادرة أول وجبة من الحجاج إلى مكة (فيديو) نحّات عراقي يجسد "الفاشنيستا" على شكل "جاموسة"‎ (صورة) العراق بالمرتبة 50 من اصل 210 دول باستهلاك الكهرباء.. مؤشر جيد أم سيء؟

ديالى.. افتتاح مركزين للحجر الصحي على الحدود مع إيران تحسباً لوفود مصابين بـ ’’كورونا’’

محليات | 20-02-2020, 11:54 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

اعلنت دائرة صحة محافظة ديالى، الخميس (20 شباط 2020)، اتخاذ سلسلة اجراءات وقائية صارمة، في معبري مندلي والمنذرية الحدوديين مع إيران.

وقال مدير اعلام الدائرة فارس العزاوي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "دائرته اتخذت سلسلة اجراءات وقائية صارمة في معبري مندلي والمنذرية الحدوديين مع إيران شرق ديالى، من خلال وجود فرق مختصة، بالإضافة الى انشاء محجرين لحجز المشتبه بإصابتهم بمرض الكورونا، وابقاؤهم قيد الاحتجاز الوقائي لمدة 14 يوماً، وفق التعليمات الصحية إذا تم الاشتباه باي حالة".

واضاف العزاوي، أن "الاجراءات المشددة في معبري مندلي والمنذرية، جاءت من اجل ضمان عدم دخول أية حالات مشتبه بإصابتها بالكورونا، إضافة الى طمأنة الراي العام المحلي".

وأشار الى أن "وجود الفرق الصحية المختصة، وفحص كل الداخلين، يتم وفق إجراءات مشددة".

ونقلت قناة " بي بي سي" الفارسية، عن مصادر مطلعة أنه تم وضع 25 شخصاً مصابين بفيروس كورونا، في العناية المركزة في مستشفى بمدينة قم الإيرانية.

وأعلنت العديد من الصيدليات في قم عن نفاد الكمامات خلال الساعات القليلة الماضية، كما أعلنت السلطات إغلاق المدارس والجامعات في محافظة قم بالكامل".

وكان اثنان من مسؤولي وزارة الصحة الإيرانية، قد أعلنا في وقت سابق، وفاة شخصين عقب إصابتهما بفيروس كورونا الأربعاء، في مستشفى بمدينة قم.