آخر الأخبار
طالبان تعلن اعتقال "جاسوس" نفذ الهجوم على السياح الأجانب اثناء "صلاته بالمسجد".. اعتداء وحشي على ضابط بـ"مطرقة حديدية" في دهوك جرس البرلمان يقرع لدعوة النواب لاستئناف جلسة انتخاب الرئيس تمييز في المشاريع والتخصيصات.. الاتحاد الوطني يشكو مظلومية السليمانية تمت بظروف غير قانونية.. إعدام 10 إيرانيين في يوم واحد

عضو بالأمن النيابية: طالبنا بفتح تحقيق واسع وعاجل في جرائم القتل بديالى

أمن | 16-02-2020, 13:42 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

أكد عضو لجنة الامن والدفاع النيابية، النائب عبد الخالق العزاوي، الاحد (16 شباط 2020)، أن اللجنة طالبت الأجهزة الأمنية بفتح تحقيق واسع وعاجل بأحداث منطقة "بزايز بهرز" الاخيرة في محافظة ديالى.

وقال العزاوي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "منطقة بزايز بهرز في قاطع جنوب ديالى، شهدت خلال الساعات الـ 24 الماضية هجومين إرهابيين، ما ادى الى مقتل أربعة اشخاص، بينهم اثنين من منتسبي الشرطة"، مضيفاً، أن "تلك الاحداث تثير قلقنا وهي رسالة سلبية للرأي العام، وتأكيد وجود نشاط واضح لخلايا تنظيم داعش، التي تحاول العبث بالأمن والاستقرار الداخلي وفتح ثغرة للعنف".

وأوضح، أن "لجنة الامن والدفاع النيابية تتابع عن كثب تطورات ملف الامن في ديالى ككل، وطالبت الاجهزة الامنية المختصة بفتح تحقيق واسع وعاجل في احداث بزايز بهرز الأخيرة، خاصة وان هناك جريمة بشعة اُرتكبت بحق رجل وزوجته باستخدام آلة حادة". وبين، أن "ملف الخلايا النائمة لداعش، وهجماتها المتكررة على السيطرات ونقاط المرابطة والمدنيين العزل، جرائم إرهابية، ويجب مكافحتها والقصاص من مرتكبيها".

وكانت قيادة شرطة ديالى، قد أعلنت، السبت (15 شباط 2020)، فتح تحقيق عاجل في مقتل عنصرين من الشرطة، وحادثة مقتل رجل وزوجته في منزلهما جنوب ناحية بهرز.

وقال مدير إعلام الشرطة العميد نهاد المهداوي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "قائد الشرطة اللواء حامد الشمري اوعز بتشكيل لجنة تحقيق عاجلة في هجوم على نقطة مرابطة لطوارئ الشرطة جنوب ناحية بهرز (10 كم جنوب بعقوبة) ما أسفر عن مقتل عنصرين من الشرطة، بالاضافة الى جريمة قتل رجل وزوجته في منزلهما بآلة حادة في ذات القاطع".

واضاف، ان "لجنة التحقيق باشرت عملها فورا من اجل معرفة حيثيثات ماحصل والتوصل الى الجناة واعتقالهم وتسليمهم للقضاء لينالوا جزائهم العادل".

وكانت نقطة مرابطة للشرطة تعرضت مساء يوم امس الى هجوم باسلحة القنص من قبل داعش ما اسفر عن مقتل اثنين من افرادها، فيما عثر على جثتي رجل وزوجته مقتولين بمنزلهما بآلة حادة في قاطع جنوب بهرز.