آخر الأخبار
خشان يطالب البرلمان بانهاء عضوية هيبت الحلبوسي بعد تعطيله جلسة انتخاب الرئيس وحنث اليمين- عاجل إيران تؤكد إجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة: لن تكون الأخيرة الإدارة البدائية للنفايات والمخلفات الطبية في بغداد.. خطر آخر يهدد السكان المرور: تغيير اوقات الدوام أثبت نجاحه في تخفيف الزخم المروري اجتماع أمني ثلاثي رفيع يدعو لتنفيذ عمليات أمنية في مناطق الفراغ الأمني

إطلاق سراح 11 منتسباً في البصرة أوقفوا بسبب هروب تاجر مخدرات من سجنهم

أمن | 15-02-2020, 14:58 |

+A -A

بغداد اليوم- البصرة

أفاد مصدر أمني من محافظة البصرة، السبت (15 شباط 2020)، بإطلاق سراح 11 منتسباً امنياً في قسم مكافحة المخدرات في المحافظة، بعد اعتقال دام لثلاثة اسابيع بسبب هروب تاجر مخدرات من السجن.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "11 منتسباً امنياً أُطلق سراحهم بكفالة ضامنة، بعد ما تم اعتقالهم بسبب هروب سجين محكوم بتهمة تجارة المخدرات".

وبين، أن "المنتسبين، وبعد عملية إطلاق سراحهم، تم نقلهم الى مناطق نائية في محافظة البصرة".

وكان تاجر مدمن على المخدرات يخضع للعلاج في محافظة البصرة، قد أقدم، في نهاية كانون الثاني 2020، على الفرار من الحبس بعد قطع القضبان، لكنه عاد وسلم نفسه للشرطة بعد 24 ساعة، وأخبرهم السبب الذي دفعه لذلك.

وقال مصدر أمني، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "مدمناً للمخدرات يخضع للعلاج في مصحة الشعيبة لمعالجة الإدمان غربي محافظة البصرة، هرب من النافذة بعد أن قطع القضبان بمنشار مخصص لقطع الحديد (تيغة)".

وأضاف المصدر، أن "المدمن وهو تاجر من أهالي ناحية سفوان، عاد بعد 24 ساعة من الفرار وسلم نفسه إلى مركز شرطة سفوان، وكان تحت تأثير الكحول ويحمل قنبلة يدوية".

وتابع، أن "المدمن الهارب، طلب لحظة تسليم نفسه عدم ضربه بسبب الهروب، وهدد بالانتحار بواسطة القنبلة التي كانت معه"، فيما بين لرجال الشرطة أن "سبب فراره من المصحة كان اشتياقه لرؤية اطفاله".

وعلى خلفية الحادثة، أمر مدير قسم المخدرات في البصرة بسجن جميع أفراد الشرطة المتواجدين في المصحة لحظة عملية الهروب، لحين اكمال التحقيقات وتفاصيل العملية كاملة، بحسب المصدر.