آخر الأخبار
خشان يطالب البرلمان بانهاء عضوية هيبت الحلبوسي بعد تعطيله جلسة انتخاب الرئيس وحنث اليمين إيران تؤكد إجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة: لن تكون الأخيرة الإدارة البدائية للنفايات والمخلفات الطبية في بغداد.. خطر آخر يهدد السكان المرور: تغيير اوقات الدوام أثبت نجاحه في تخفيف الزخم المروري اجتماع أمني ثلاثي رفيع يدعو لتنفيذ عمليات أمنية في مناطق الفراغ الأمني

الداخلية تتحدث عن واجبات لمكافحة الظواهر ’’غير الاخلاقية’’ وتكشف الية عملها لمواجهة ’’الدعارة’’

أمن | 15-02-2020, 09:24 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أوضح المتحدث باسم وزارة الداخلية العميد خالد المحنا، السبت (15 شباط 2020)، واجبات الشرطة المجتمعية بشأن مراكز المساج المنتشرة في العاصمة بغداد ومكافحة الدعارة فيما اشارت الى ان تعاون المواطنين في هذا الجانب عامل أساس لإنجاحه.

وقال المحنا في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "وزارة الداخلية لديها مديريات شرطة متخصصة في مجالات عديدة، وبدورها تعمل وفق الامن الشامل، أي أن هناك امن صحي واقتصادي واجتماعي".

وأضاف، أن "جهاز الشرطة المجتمعية ضمن واجباته، مكافحة الظواهر الشاذة في المجتمع التي تسبب بازعاج المواطنين، وارتكاب الجرائم"، مبينا أن "المراكز الصحية غير المجازة تسبب امراض، ولذلك فان مفازر وزارة الداخلية تعمل مع مديريات صحة بغداد او المحافظات وبشكل مستمر تقوم بجولات ومحاسبة الاشخاص الذين يفتحون مراكز من دون ضوابط قانونية".

وبشأن مراكز المساج المنتشرة في العاصمة بغداد، قال المحنا أن "الشرطة المجتمعية تقوم بجمع المعلومات من خلال المواطنين فور الابلاغ عن مركز المساج ضمن منطقة شعبية او سكنية، وبدورها تتحرى الشرطة عن الاماكن، التي اغلبها تمارس الدعارة تحت مسمى مراكز المساج"، مبينا أن "الامن مشترك بين المواطن ورجال الشرطة".

وتابع المحنا، "نشهد تراجع في القيم الاخلاقية والاجتماعية نتيجة الظروف التي مر فيها العراق والوضع الاقتصادي".