آخر الأخبار
وزير النفط يتحدث عن وحدة الازمرة في مصافي الجنوب واهميتها في تقليل استيراد البنزين راصد جوي يتوقع انقسام المسلمين إلى يومين خلال عيد الأضحى بعد عودته من إيران.. غروسي: لا أملك مفتاح إلغاء العقوبات ونقترب من طريق مسدود مع طهران الرئيس الإيراني: التفاوض أحياناً يحل المشكلة وأحياناً الصواريخ الداخلية توضح بشأن احتراق سيارة بالمنصور: تماس كهربائي لا تحتوي متفجرات

مسؤول كردي يحذر من نشاط داعش بجبال حمرين ويطرح ’’حلاً للقضاء عليه’’

أمن | 11-02-2020, 14:27 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

حذر مسؤول الاتحاد الوطني الكردستاني في حمرين، ملا كريم شكور، الثلاثاء (11 شباط 2020) من تمدد تنظيم داعش وتحركاته داخل مناطق حمرين، مبيناً أن تحركات التنظيم وصل لمستويات عالية جدا.

وقال شكور في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "تنظيم داعش يتحرك في ديالى وكركوك بطرق ستراتيجية مهمة مستغلا الصعوبة الجغرافية والفراغ الأمني الموجود فيها"، لافتا إلى ان "داعش يسيطر على أجزاء من وادي الشاي وتلال حمرين".

وأضاف، أن "هنالك إمكانية لعملية مشتركة بين الجيش العراقي والبيشمركة قريباً إذا ما تم الاتفاق بين بغداد وأربيل لصد تحركات داعش وإبعاد خطره".

وبين شكور، أن "خطر داعش في هذه المناطق لن ينتهي إلا بوجود عملية برية مشتركة بين الجيش والبيشمركة وبمشاركة وإسناد التحالف الدولي على أن يتم تثبيت القطعات العسكرية في نقاط مشتركة بين الجانبين للسيطرة على الطرق التي يتحرك بها تنظيم داعش".

وكانت خلية الإعلام الأمني، اعلنت  الثلاثاء (4 شباط 2020)، مقتل ارهابيين اثنين بضربات لطيران الجيش العراقي في جبال حمرين.

وقالت الخلية في بيان، انه "وفقاً لاعترافات احد قادة داعش في ديالى والملقى القبض عليه من قبل وكالة الاستخبارات في وزارة الداخلية، فقد نفذ طيران الجيش ضربات دقيقة استهدف خمسة أوكار للارهابيين في بحيرة حمرين والخيلانيه وجبال حمرين".

واضافت، "مما ادى الى تدمير هذه الأوكار بالكامل، وخلال هذه العملية تم قتل إرهابيين إثنين، حيث قامت  مديرية استخبارات ومكافحة ارهاب ديالى باستطلاع مكان الضربات".

وتابعت، انها "ضبطت دراجة نارية وحزام ناسف وهواتف نقاله وسجلات فضلا عن اجهزة اتصال بينيه وحاسبة وكامرة تصوير تضمن ملفات مهمة وجاءت هذه العملية أيضاً بالاشتراك مع قوة مشتركة من الجيش والشرطة ضمن قاطع المسؤولية".