آخر الأخبار
اسطنبول.. العراق يبحث مع البنك الدولي إصلاح نظام التقاعد بالبلاد بالفيديو.. انتشار أمني كبير في البصرة إثر هجوم "سرايا السلام" على مديرية الإجرام بشط العرب بعد هجوم سرايا السلام في شط العرب.. مسؤول محلي يعلق: سنكشف أهدافها-عاجل الصدر مغرداً بعد الصلاة الموحدة: شكرًا لعشاق الغدير ليفربول يعلن موعد رحيل النيجيري ماتيب عن الفريق

عضو بالامن النيابية: قرار إعادة افتتاح سجن ابو غريب مرتبط بـ 3 جهات

أمن | 9-02-2020, 22:41 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد
أكد عضو لجنة الامن والدفاع النيابية النائب علي الغانمي، الاحد (9 شباط 2020)، أن موعد إعادة افتتاح سجن ابو غريب مرتبط بقرار من رئيس الوزراء حصرا بعد التنسيق مع وزارتين.

وقال الغانمي في حديث لـ (بغداد اليوم)، ان "سجن ابو غريب من السجون العراقية العملاقة والذي انشئ قبل عقود، وتم اخلاء السجن لاسباب امنية قبل سنوات بسبب التحديات المحيطة به".

واضاف، أن "إعادة افتتاح ابو غريب مرتبطة بالدرجة الاساس بوزارتي العدل والشؤون الاجتماعية ودور القوات الامنية في توفير الحماية له"، لافتا الى أن "الوضع في محيط ابو غريب تغير من ناحية التحديات الامنية والقوات قادرة على حمايته والسيطرة على كل الثغرات او المناطق الرخوة".

وأشار الغانمي الى أن "القرار النهائي لاعادة افتتاحه يعود لرئيس الوزراء حصرا بالمشورة مع القوات الامنية والمؤسسة العدلية وفق تقديرات الموقف".

ويقع سجن ابو غريب والذي يعتبر من اكبر السجون العراقية في اطراف العاصمة بغداد، وشهد قبل سنوات اكبر عملية هروب لمئات السجناء اغلبهم متهمون بالإرهاب.