آخر الأخبار
انخفاض كبير في صادرات إيران إلى أفريقيا والدول "الحليفة" بأمريكا اللاتينية شرطة بغداد الكرخ تنفذ عملية أمنية واسعة وزير خارجية السعودية: التعاون بين طهران والرياض ضروري لمواجهة مخططات نتنياهو اعتقال 100 لغاية الان.. عملية امنية في منطقة "الاجانب والعزاب" بجانب الكرخ رغم إعلانها قطع التجارة.. تركيا ممر للنفط من آذربيجان إلى إسرائيل

موارد ديالى تكشف اخر إحصائية للخزين المائي في 5 سدود بالمحافظة

محليات | 9-02-2020, 13:33 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

كشفت مديرية الموارد المائية في محافظة ديالى، الاحد (09 شباط 2020)، عن اخر احصائية للخزين المائي في سدودها الخمسة داخل المحافظة.

وقال مدير الدائرة مهند المعموري في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الخزين المائي المتوفر حاليا في سدود ديالى الخمسة، بلغ أكثر من مليارين و200 مليون م مكعب، منها مليار و400 مليون م مكعب في بحيرة سد حمرين".

واضاف المعموري، أن "وضع الخزين المائي في ديالى جيد، وهو يؤمن حاجة المواسم الزراعية خلال العام الحالي، بالإضافة الى محطات الاسالة في كل الاقضية والنواحي"، لافتاً الى أن "اي سيول او امطار غزيرة تهطل، سيكون بالإمكان خزنها في سدود المحافظة، لوجود فراغ خزني جيد، قادر على استيعاب اي موجات سواء في حمرين او العظيم او بقية المناطق".

وتتميز محافظة ديالى باحتوائها خمسة سدود في المحافظة، وأبرزها حمرين، ذلك السد الذي يستوعب خزين مائي يزيد عن مليارين و400 مليون م مكعب.