آخر الأخبار
أزمة حكومة كركوك تتفاقم والحل في بغداد.. ما علاقة رئاسة البرلمان بصراع المحافظة؟- عاجل اسطنبول.. العراق يبحث مع البنك الدولي إصلاح نظام التقاعد بالبلاد بالفيديو.. انتشار أمني كبير في البصرة إثر هجوم "سرايا السلام" على مديرية الإجرام بشط العرب بعد هجوم سرايا السلام في شط العرب.. مسؤول محلي يعلق: سنكشف أهدافها الصدر مغرداً بعد الصلاة الموحدة: شكرًا لعشاق الغدير

بالصور.. الآلاف يشاركون في تظاهرة طلابية بالنجف

محليات | 9-02-2020, 12:17 |

+A -A

بغداد اليوم-النجف

أفاد مراسل (بغداد اليوم) من محافظة النجف، الاحد (09 شباط 2020)، بمشاركة الآلاف من الطلاب في تظاهرة طلابية بالمحافظة.
وقال مراسلنا، إن الاف الطلبة شاركوا بتظاهرة طلابية، حملوا فيها صور طالب جامعة الكوفة، مهند القيسي، الذي استشهد الأربعاء الماضي في ساحة الصدرين، مركز اعتصام المحتجين والمتظاهرين.
وأضاف، أن التظاهرة الطلابية والمسيرة انطلقت من مبنى جامعة الكوفة باتجاه ساحة الصدرين، حيث يتواجد المعتصمون في الساحة، فضلاً عن تعبيرهم باستمرار الاضراب عن الدوام لحين تحقيق المطالب.

 

 

 

 

 

وكان مصدر طبي في محافظة النجف، قد قال، الأربعاء (5 شباط 2020)، إن حصيلة ضحايا احداث المحافظة ارتفعت الى 11 شهيدا، وأكثر من 30 جريحا، بينهم سقطوا بنيران الرصاص الحي.

بدورها، علّقت لجنة الصليب الأحمر الدولية في العراق، على الأحداث التي شهدتها محافظة النجف، داعية القوات الأمنية لضمان حماية المتظاهرين.

وقالت رئيس اللجنة كاتارينا ريتز في بيان مقتضب تلقته عليه (بغداد اليوم)، "يجب أن يتوقف العنف في العراق، على القوات الأمنية ضمان الحماية الكاملة للمتظاهرين السلميين".

وأضافت: "نحن على تواصل مستمر مع المستشفيات في النجف للاطلاع على احتياجاتها وتوفير العلاج للجرحى عند الطلب".

بعدها، أعربت المفوضية العليا لحقوق الإنسان، الخميس (6 شباط 2020) عن قلقها بشأن أحداث محافظة النجف، فيما دعت إلى ضبط النفس.

وذكرت المفوضية، في بيان، انها تبدي "قلقها الكبير بشأن الاحداث الحاصلة في محافظة النجف الأشرف مساء الاربعاء 5 شباط 2020"، داعية "الأطراف كافة الى ضبط النفس والحفاظ على سلمية التظاهرات والحفاظ على استقرار وامن المدينة".

وفيما طالبت "الجميع وأد الفتنة وعدم استخدام العنف والحفاظ على حياة المواطنين"، ناشدت "الفعاليات المجتمعية والنخب وشيوخ ووجهاء العشائر في المحافظة الى اتخاذ موقف من منطلق الواجب الوطني والاخلاقي والانساني لدعم ومساندة الأجهزة الأمنية لأخذ دورها في حماية المحافظة وأبناءها وممتلكاتها العامة والخاصة".

وكانت ساحة الصدرين في النجف، مركز التظاهرات بالمحافظة، قد سجلت اعتداءات على المتظاهرين، راح ضحيتها عدد من الشهداء والجرحى.