آخر الأخبار
جمعية الصداقة الايطالية العربية تنظم ندوة لدعم السلام في السودان بالفيديو.. "العناكب" تغزو بساتين مندلي شرقي البلاد وسط مطالبات بمكافحتها- عاجل للعوائل فقط ومنع أجهزة الـ"دي جي".. تحديد ضوابط إيجار المزارع في قضاء بلد اسرائيل تدرس خيار إطلاق عملية عسكرية في لبنان الفيفا "يطلب المشورة" بشأن إيقاف إسرائيل كرويًا

عبد المهدي يؤكد للرئيس الصيني تضامن العراقيين مع بلاده أمام فايروس كورونا

سياسة | 9-02-2020, 10:35 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أكد رئيس الوزراء العراقي المستقيل، عادل عبد المهدي، الأحد (9 شباط 2020)، أن الشعب العراقي متضامن مع الشعب الصيني في مواجهة فايروس "كورونا".

وذكر المكتب الإعلامي لعبد المهدي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "رئيس مجلس الوزراء المستقيل، عادل عبد المهدي بعث برقية تضامن الى رئيس جمهورية الصين الشعبية ورئيس مجلس الدولة".

وأعرب عبد المهدي "عن تضامنه مع الصين قيادة وشعباً في مواجهة فايروس كورونا"، مؤكدا "ثقته العالية بقدرة الصين على تجاوز هذه الأزمة ونجاحها في اتخاذ الاجراءات التي تحد من خطره على الشعب الصيني الصديق".

 واضاف ان "العراق يقف مع جمهورية الصين وبقية الدول ومنظمة الصحة الدولية لدعم جهود منع انتشار هذا المرض ولتوفير العلاج الفعّال للقضاء عليه".

وأشار رئيس الوزراء إلى "اعتزازه بالعلاقات العراقية الصينية والرغبة بزيادة التعاون لما يخدم مصالح الشعبين الصديقين ويعزز فرص النمو والازدهار".