آخر الأخبار
هيئة الحج تباشر بصرف الدولار للحجاج عبر المنصة الإلكترونية "سرايا السلام" تهاجم بالرصاص الحي مبنى مديرية الجرائم في قضاء شط العرب تفريغ أول حمولة مساعدات انسانية في غزة عبر "الميناء العائم" بالأرقام.. جداول الموازنة تصيب التخصيصات الاستثمارية للمحافظات بـ"الشلل" جمعية الصداقة الايطالية العربية تنظم ندوة لدعم السلام في السودان

عضو بحقوق الانسان يقترح تعويض 4 فئات من المتضررين بالتظاهرات الأخيرة ’’لتهدئة الأوضاع’’

سياسة | 9-02-2020, 10:12 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

دعا عضو مفوضية حقوق الانسان العراقية علي البياتي، الاحد (9 شباط 2020)، الحكومة الى تعويض 4 فئات من المتضررين، خلال التظاهرات الأخيرة، لتهدئة الأوضاع.

وقال البياتي عبر حسابه في تويتر، إن "على الحكومة تعويض 4 فئات في المرحلة القادمة كحلول لتهدئة الأوضاع، وهم كل من عوائل شهداء ومفقودي التظاهرات، وجرحى التظاهرات ومحاولات الاغتيال".

وتابع، أن من بين من يجب تعويضهم ايضاً "اصحاب الممتلكات الخاصة المتضررة، والمعتقلين الذين تم الإفراج عنهم حيث لم يثبت عليهم اي جريمة".

ومنذ مطلع تشرين الأول من السنة الماضية، تشهد العاصمة بغداد وبقية المحافظات الجنوبية، تظاهرات واحتجاجات، تخلفها قطع طرق، وإضراب عن الدوام، فضلاً عن تصادم وقع بين المتظاهرين والقوات الأمنية، الامر الذي تسبب باستشهاد المئات وإصابة الالاف بين صفوف الطرفين.