آخر الأخبار
اسطنبول.. العراق يبحث مع البنك الدولي إصلاح نظام التقاعد بالبلاد بالفيديو.. انتشار أمني كبير في البصرة إثر هجوم "سرايا السلام" على مديرية الإجرام بشط العرب بعد هجوم سرايا السلام في شط العرب.. مسؤول محلي يعلق: سنكشف أهدافها الصدر مغرداً بعد الصلاة الموحدة: شكرًا لعشاق الغدير ليفربول يعلن موعد رحيل النيجيري ماتيب عن الفريق

صحة النجف تؤكد اتخاذها كافة الاجراءات اللازمة مع الوافدين من الصين

محليات | 8-02-2020, 22:37 |

+A -A

بغداد اليوم ـ النجف

أكدت دائرة صحة محافظة النجف، السبت، اتخاذها الاجراءات اللازمة مع الوافدين من الصين.

وقال مدير وحدة الامراض النفسية الحادة في الدائرة، ليث الموسوي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "فريق وحدة الامراض التنفسية الحادة في قسم الصحة العامة في دائرة صحة النجف الاشرف قام بزيارة اماكن استضافة المواطنين القادمين من جمهورية الصين، مبيناً أن "هذه الزيارة تأتي ضمن توجيهات خلية الازمة في المتابعة المستمرة للوافدين المشمولين بالحجر الصحي".

واضاف أن "الزيارة تضمنت اللقاء بالكادر الصحي المعني في المفارز والتاكيد على اتباع الخطوات الوزارية المطلوبة بالحجر والالتزام بإرتداء معدات الحماية الشخصية لهم وللمحجورين على حد سواء مع عدم لقاء الاقارب الا للضرورة القصوى وبعد لبس معدات الحماية الشخصية وتدريبهم على كيفية اخذ التدابير اللازمة لمنع الاصابة بالعدوى وبالاضافة الى ذلك تم خلال الزيارة توزيع النشرات التعريفية الخاصة بالكورونا ورش كافة غرف وممرات المكان المخصص للحجر بمادة الفركون المعقمة والتوجيه بأن تكون عملية الرش دورية وبواقع مرة كل خمسة ايام لمنع حصول العدوى".

واشار الى أن "حجر أي مواطن وافد لايعني انه مصاب بالمرض وان هذه الاجراءات سياقات عمل تاتي ضمن الاجراءات الاحترازية والوقائية التى اتخذتها الدائرة حفاظا على صحة وسلامة ابناء المحافظة وهي اجراءات معمول بها في جميع الدول التي يفد اليها مواطنون من الصين.