آخر الأخبار
الداخلية تعلن القبض على قتلة طبيب الأسنان المتقاعد فيصل الحويزي انتشار أمني كبير بمنطقة الفضيلية في بغداد ​انتهاء منخفض "مسك".. العراق يتأثر بحالة جوية جديدة تصاحبها الأمطار مشروع يعيد اشجار العراق "المهاجرة" بـ 100 الف شتلة بعد البتاوين.. الداخلية تنفذ حملة أمنية في 3 مناطق جديدة ببغداد

مديرية ماء النجف توضح حقيقة احراق مبناها

محليات | 5-02-2020, 20:11 |

+A -A

بغداد اليوم _ النجف 

نفت مديرية ماء النجف، اليوم الاربعاء، تعرض بنايتها إلى حريق على خلفية التوترات في ساحة الصدرين، مركز الاحتجاجات في المحافظة، فيما بينت أن الحريق كان بمولدة الكهرباء الخارجية لمركز الواردات.

وذكرت مديرية ماء النجف، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، أن "المولدة الخارجية التابعة لموقع المديرية القديم، مركز الواردات في ساحة الصدرين تعرضت الى الاحتراق نتيجة حرق احدى الخيام القريبة منها، وتم اخماد الحريق مباشرة".

وأكد البيان، "عدم وجود اي اضرار اخرى في البناية، كما تنفي المديرية ماتناقل في بعض مواقع التواصل الاجتماعي عن احراق مبنى مديرية ماء النجف"، مجددة تأكيدها أن "المولدة هي فقط من تعرضت للحرق".

ودعت المديرية الجميع إلى "توخي الدقة في نشر المعلومات وعدم بث الشائعات وتناقلها".

وأفاد مصدر أمني، اليوم الاربعاء، بأن قوات سوات التابعة لوزارة الداخلية، سيطرت على الأوضاع في ساحة الصدرين، مركز الاحتجاج بمحافظة النجف، وانهت حالة التوتر التي كانت سائدة .

وقال المصدر، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "قوات سوات فرضت سيطرتها على الأوضاع في ساحة الصدرين، التي شهدت صدامات وحرق عدد من خيم المعتصمين".

وأضاف، أن "الصدامات توقفت الآن، وعاد الهدوء إلى الساحة، بعدما تمكنت قوات سوات من السيطرة على الوضع".

وأفاد مصدر أمني، في وقت سابق من اليوم الأربعاء، بأن محافظ النجف، لؤي الياسري وقائد شرطة المحافظة، فائق فليح، أجريا اتصلا بقيادات التيار الصدري لسحب أتباع التيار من ساحة الصدرين.

وقال المصدر، لـ(بغداد اليوم)، إن "المحافظ وقائد الشرطة، أجريا اتصالات مع قيادات في التيار الصدري لتفعيل الاتفاق السابق بينهما، وسحب اتباعهم من ساحة الصدرين".

وأشار الى أن "الشرطة حاولت منع التصادم في بداية الاحتكاك ووضعت اسلاك شائكة"، مستدركا: "لكن ذلك لم يكُ كافيا".

وكان محافظ النجف لؤي الياسري، كشف الاثنين الماضي، عن الاتفاق مع قيادات التيار الصدري على انسحاب أصحاب "القبعات الزرق" من شوارع المحافظة.

وقال المحافظ في بيان، "في البداية أتقدم باسمي وباسم الحكومة المحلية لكل من ساهم ويحرص على امن وامان مدينتنا المقدسة النجف الاشرف، ونبين لكم أيها الأحبة الكرام انه تم الاتفاق قبل قليل مع قيادات التيار الصدري على انسحاب أصحاب القبعات الزرق من الشوارع على ان يكون عملها الإسناد لحفظ الامن والنظام للمدارس ودوائر الدولة ومنع اي عملية تخريب للنظام العام والمصالح العامة والخاصة وبإشراف القوات الامنية في المحافظة".

وتابع، "مجددين دعوتنا للاحبة المتظاهرين ان تكون مظاهراتهم وفعالياتهم داخل المنطقة المخصصة للتظاهر (ساحة الصدرين) فقط وهي مؤمنة من قبل الاجهزة الامنية وتمنع اي عملية تعرض لهم كما كنا مؤمنيّن لها في الفترة السابقة وهذا واضح لديهم".