آخر الأخبار
طهران تغيب عن مشهد الصراع في كردستان.. الدور الأمريكي هو المسيطر - عاجل أرباح ضخمة تنقذ البارسا من أزمته المالية مجلس الوزراء يكشف آخر تطورات جداول الموازنة: لم تصل ومستعدون لتمريرها - عاجل تاجر مخدرات خطير و 19 مطلوباً في قبضة شرطة بابل السوداني يوجه باستقبال لاعبي المنتخب الأولمبي في مطار بغداد وتكريمهم بالقصر الحكومي

قطع جسر النصر وتقاطع البهو وجسر الحضارات في الناصرية بالإطارات المحترقة

محليات | 2-02-2020, 10:40 |

+A -A

بغداد اليوم-ذي قار

أفاد مصدر أمني من محافظة ذي قار، الاحد (02 شباط 2020)، بإقدام المتظاهرين على قطع جسري النصر والحضارات، وتقاطع البهو في مدينة الناصرية، بالإطارات المحترقة.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "المتظاهرين أقدموا على قطع جسر النصر، وتقاطع البهو، وجسر الحضارات، في مدينة الناصرية بواسطة الإطارات المحترقة".

يأتي ذلك في محاولة للتصعيد، عقب تكليف محمد توفيق علاوي، السبت، بمهمة تشكيل الحكومة المؤقتة للمرحلة الانتقالية.

ومنذ الـ 25 من تشرين الأول من العام الماضي، والى الان، تشهد العاصمة بغداد وبقية المحافظات الجنوبية، احتجاجات وتظاهرات مستمرة، من أجل إجراء إصلاحات دستورية، والكشف عن المتسبب بقتل المتظاهرين، واختيار رئيس وزراء بعيداً عن المحاصصة.

وتعتبر التظاهرات الأخيرة، امتداداً لتلك التي انطلقت مطلع تشرين الأول، وتخللها صدامات بين القوات الأمنية والمتظاهرين، الامر الذي أدى الى استشهاد المئات وإصابة الالاف بين صفوف الطرفين.