آخر الأخبار
بسبب مخاوف من إنفلونزا الطيور.. كندا تشدد قيود استيراد الماشية الأمريكية الولايات المتحدة تدعو قطر لطرد قادة حماس.. والدوحة تنصح هنية بخطة بديلة الدولار يعاود الارتفاع أمام الدينار العراقيّ في أسواق بغداد الذروة خلال الساعات المقبلة.. بدء تدفق السيول في 5 وديان حدودية شرق ديالى (فيديو) لجنة برلمانية توجه رسالة عاجلة للسوداني بشأن "أكبر خزين بالعالم"

قطع أهم شوارع الديوانية وإضراب عام في الدوائر الحكومية والمدارس والجامعات

محليات | 2-02-2020, 10:58 |

+A -A

بغداد اليوم- الديوانية

أفاد مصدر أمني من محافظة الديوانية، الأحد (02 شباط 2020)، بأن المتظاهرين أقدموا على إغلاق أهم شوارع المحافظة، بالتزامن مع إضراب عام في الدوائر الحكومية والمدارس والجامعات.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "المتظاهرين في الديوانية أقدموا على قطع أهم الشوارع والتقاطعات في الديوانية، عبر حرق إطارات السيارات، مع إضراب عام شمل الدوائر الحكومية والمدارس والجامعات".

يأتي ذلك في محاولة للتصعيد، عقب تكليف محمد توفيق علاوي، السبت، بتشكيل الحكومة المؤقتة للمرحلة الانتقالية.

ومنذ الـ 25 من تشرين الأول من العام الماضي، والى الان، تشهد العاصمة بغداد وبقية المحافظات الجنوبية، احتجاجات وتظاهرات مستمرة، من أجل إجراء إصلاحات دستورية، والكشف عن المتسبب بقتل المتظاهرين، واختيار رئيس وزراء بعيداً عن المحاصصة.

وتعتبر التظاهرات الأخيرة، امتداداً لتلك التي انطلقت مطلع تشرين الأول، وتخللها صدامات بين القوات الأمنية والمتظاهرين، الامر الذي أدى الى استشهاد المئات وإصابة الالاف بين صفوف الطرفين.