آخر الأخبار
وزير الدفاع الأمريكي يعلق على مخطط "حماس" لمهاجمة قوات بلاده في غزة تحذيرات من خطورة عرقلة انتخابات الإقليم: "محلُ شكٍ" أمام المجتمع الدولي- عاجل الدفاع التركية تعلن تحييد 32 عنصرًا من "PKK " شمالي العراق الحكيم: العراق عانى سابقًا من الفهم الخاطئ للمعادلة وطبيعة الديمقراطية الاستخبارات العسكرية تطيح بـ"ناقل الأسلحة والأعتدة" لداعش في الأنبار

شركة بتروناس النفطية في ذي قار توقف استقبال العمال القادمين من الصين

محليات | 1-02-2020, 15:17 |

+A -A

بغداد اليوم-ذي قار 

أوقفت شركة بتروناس النفطية في ذي قار، السبت (1 شباط 2020) استقبال العمال القادمين من الصين.

وقال مدير الصحة العامة في ذي قار، حيدر حنتوش، في بيان، إن "دائرته أجرت اليوم زيارة موقع شركة بتروناس النفطية في حقل الغراف وتبين سلامة اجراءاتهم واستعدادهم ولا صحة لوجود اي حالة مشتبه بها".

وأشار الى أن الشركة "أوقفت استقبال عمالها القادمين من الصين والى اشعار آخر".

ويأتي ذلك، كخطوة احترازية، للوقاية من انتشار فايروس كورونا، الذي انتشر في الصين، والدول المجاورة.

ويوم أمس الجمعة، نفى محافظ ميسان، علي دواي، وجود اية اصابة بفيروس كورونا في المحافظة، قبلها نفت صحة محافظة كربلاء، اليوم تسجيل أي إصابة بالكوادر الصينية بفايروس كورونا، من العاملين في مصفى المحافظة.

في اليوم نفسه مدير دائرة صحة محافظة البصرة، عباس التميمي، الجمعة (31 كانون الثاني، 2020) عزل ’’الصينيين’’ الوافدين للمحافظة بالاستعانة بجهاز المخابرات.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، يوم الخميس (30 كانون الثاني 2020) أن الوباء يشكل حالة طوارئ صحية عالمية، مشيرة إلى أن الفيروس أصاب الأشخاص الذين لم يسافروا إلى الصين.