آخر الأخبار
تركيا توقف جميع الصادرات والواردات من وإلى إسرائيل محكمة النشر والإعلام: الدولة العراقية تكفل حرية الرأي والتعبير العثور على طبيب الاسنان المتقاعد "فيصل الحويزي" مقتولا داخل منزله بالنجف واشنطن: نقترب جداً من اتفاق تطبيع بين السعودية وإسرائيل اليكتي يكشف موقفه من "تقسيم الإقليم" في حال تأجيل الانتخابات

الاتفاق على تنفيذ مشروع مجاري الزبير للمرحلة الثانية خلال مدة 780 يوماً

محليات | 1-02-2020, 15:02 |

+A -A

بغداد اليوم-البصرة

كشف قائممقام الزبير غربي البصرة، عباس ماهر السعيدي، السبت (01 شباط 2020)، عن موعد انتهاء مشروع مجاري الزبير، مشيراً الى أن مدة تنفيذ للمرحلة الثانية هي 780 يوماً.

وقال السعيدي في حديث لـ (بغداد اليوم): "تم الاتفاق بين الشركة الاستشارية والشركة المنفذة وديوان المحافظة، على تنفيذ العقد في مدة 780 يوماً، وتم إبرام العقد وتم تحديد موقع دائرة المهندس المقيم بالقرب من ملعب العطار وسط القضاء، وتم التوجيه لبلدية الزبير بتسليم الموقع الى الشركة".

وبين، أن "العمل جاري على إصدار امر اداري، بتكليف الشركة الاستشارية كدائرة مهندس مقيم تشرف على تنفيذ المشروع، وتسمية لجنة المتابعة من الدوائر المستفيدة ذات العلاقة".

وأوضح، أن "فرق المسح التابعة للشركة المنفذة باشرت في المناطق المختلفة للعمل على تحديد المناسيب، وان الايام المقبلة سوف تكتمل عملية إنشاء مقر للشركة، وسيتم نقل الاليات والمعدات للموقع، للبدء بعملية التنفيذ بعد اكتمال عملية تحديد المناسيب".

وكان قائممقام قضاء الزبير عباس ماهر السعيدي، قد أعلن في يوم 1-1-2020 عن احالة مشروع مجاري للزبير للمرحلة الثانية بقيمة 501 مليار دينار عراقي الى شركة النرجس للمقاولات العامة.