آخر الأخبار
تركيا توقف جميع الصادرات والواردات من وإلى إسرائيل محكمة النشر والإعلام: الدولة العراقية تكفل حرية الرأي والتعبير العثور على طبيب الاسنان المتقاعد "فيصل الحويزي" مقتولا داخل منزله بالنجف واشنطن: نقترب جداً من اتفاق تطبيع بين السعودية وإسرائيل اليكتي يكشف موقفه من "تقسيم الإقليم" في حال تأجيل الانتخابات

بالصور.. الإجراءات الوقائية في مطار بغداد من فيروس ’’كورونا’’

سياسة | 31-01-2020, 21:14 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

اتخذت إدارة مطار بغداد الدولي، اليوم الجمعة، مجموعة اجراءات وقائية لمنع دخول فيروس  كورنا الجديد إلى العراق.

وحصلت (بغداد اليوم) على مجموعة صور من مطار بغداد، تظهر قيام الفرق الخاصة والساندة تعمل على إجراءات الوقاية من الفيروس، عبر فحص المسافرين الداخلين إلى البلاد.

ويستمر فيروس "كورونا" الجديد في الانتشار متخطيا الحواجز والعقبات التي اتخذت لمنع تسلله، في وقت أعلنت السلطات الصينية أنه أصاب 9692 شخصا، وتسبب بوفاة 213 منهم حتى الآن.

وأظهرت أرقام الإصابات التي أوردتها الصين بالفيروس، الذي بات يعرف باسم "ووهان كورونا" حتى مساء أمس الخميس، ارتفاع عدد الأشخاص الذين ابتلوا به إلى ما يقرب 10000 شخص.

ونشرت وكالة الصحافة الفرنسية، اليوم الجمعة، احصائية لدول آسيا والمحيط الهادئ التي أصابها فيروس كورونا المستجد، وهي كالتالي:

- اليابان: 14 إصابة

- تايلاند: 14 إصابة

- كوريا الجنوبية: 11 إصابة

- سنغافورة: 13 إصابة

- استراليا: 9 إصابات

- تايوان وماليزيا: 8 إصابات

- فيتنام: 5 إصابات

- كمبوديا والهند ونيبال والفيليبين وسريلانكا: إصابة

فيما تكونت لائحة الدول في الأميركيتين وأوروبا والشرق الأوسط التي أعلنت تسجيل إصابات بفيروس كورونا المستجد:

- الولايات المتحدة وفرنسا: 6 إصابات

- ألمانيا: 5 إصابات

- كندا وبريطانيا وإيطاليا وروسيا: إصابتان

- فنلندا: إصابة

- الإمارات العربية المتحدة: 4 إصابات

وفي وقت تتزايد أرقام الإصابة بفيروس كورونا، وسرعة انتشاره خارج حدود الصين، بات الوضع يثير قلقا دوليا، الأمر الذي دفع منظمة الصحة العالمية، لدق ناقوس الخطر، وإعلان حالة الطوارئ على الصعيد الدولي.