آخر الأخبار
بسبب حشود "سياح الصيف".. تجنب 5 وجهات للسفر في أوروبا من الكلاب السود لاقتلاع قلب غزال.. غرائب صادمة عن بوتين صحة نينوى توضح حقيقة وفاة مريض مصاب بالحمى النزفية هل ستطبق امريكا "التجنيد الالزامي" استعدادا لحرب قادمة؟ سيتم "اغتياله" قريبا.. وسائل اعلام تحذر من اصدار روسيا أمر القبض بحق الرئيس الاوكراني

رئيس هيأة الأركان الاميركية المشتركة يكشف عن إجراءات احترازية لقوات بلاده بالعراق

أمن | 30-01-2020, 18:51 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف رئيس هيأة الأركان الاميركية المشتركة، الجنرال مارك ميلي، الخميس عن وضع إجراءات احترازية جديدة لحماية قوات بلاده في العراق.

وقال ميلي، في مؤتمر صحفي مشترك عقد مع وزير الدفاع، مارك اسبر بمقر وزارة الدفاع الاميركية "اتخذنا اجراءت خاصة بالوقاية من الصدمات على خلفية الضربات الإيرانية على قاعدة عين الأسد، ونعمل على تصنيع خوذ جديدة  لحماية جنودنا من الارتجاجات".

واكد "نركز على حماية الجنود من الأسلحة التي تنفجر وشظايا الأسلحة"، مشيرا "نتعامل مع الصدمات بجدية حفاظاً على سلامة جنودنا ولا نريد لهم إصابات في الدماغ ونشخص حالياً حالة من تعرضوا للصدمة بسبب الضربات على قاعدة عين الأسد".

وتابع "اجرينا تجربة قبل عدة سنوات وبدأنا باجراء سلسلة تجارب للحد من الاثار المترتبة على الجنود بعد تعرضهم لصدمات".

ونبه الى ان "هناك 1000 شخص في قاعدة عين الاسد كانوا في محيط الانفجارات التي حدثت وتم اجراء فحصهم  جميعاً".

وتابع: "سنواصل فحصهم بالمشاركة مع العاملين في القطاع الطبي".

وقال "سنركز على حماية الجنود من خلال توفير الاماكن الامنة لهم وتجنب اصابات خطيرة قد تحدثت مثل بتر الأطراف"، مشيرا الى ان "الصدمات ليست لها اثر على الاجساد وقد تبقى مدى الحياة او تزول بعد مدة وجيزة".

وأضاف ميلي "نتعامل مع الكثير من المنظمات الصحية والطبية، ونعمل على توفير اجراءات احترازية مثل تطوير الخوذ لمواجهة الصدمات الناجمة عن الانفجارات ".

واردف "سنواصل العمل للتأكد من ان جنودنا سيبقون مستعدين ويقاتلون".

وفي الجمعة الماضية، أكدت وزارة الدفاع الأميركية البنتاغون تشخيص 34 من أفراد الجيش بإصابات في الدماغ بعد الضربات التي شنتها إيران على قاعدة في العراق في وقت سابق من هذا الشهر.

وقال المتحدث باسم البنتاغون جوناثان هوفمان للصحفيين إن المصابين الذين نقلوا أولا إلى ألمانيا لتلقي العلاج، تم نقلهم إلى الولايات المتحدة.

وكان المتحدث باسم القيادة الوسطى الأميركية وليام أوربان قال إن عددا من الجنود الأميركيين عولجوا بعد ظهور مؤشرات ارتجاج دماغ عليهم جراء الانفجارات التي أحدثتها الصواريخ الإيرانية على قاعدة عين الأسد الجوية في العراق.

وكان الحرس الثوري الإيراني أطلق أكثر من 10 صواريخ باليستية على قاعدتي عين الأسد في الأنبار وحرير في أربيل بكردستان العراق ردا على اغتيال الجنرال في الحرس الثوري قاسم سليماني، بضربة جوية أمريكية قرب مطار بغداد.