آخر الأخبار
تركيا توقف جميع الصادرات والواردات من وإلى إسرائيل محكمة النشر والإعلام: الدولة العراقية تكفل حرية الرأي والتعبير العثور على طبيب الاسنان المتقاعد "فيصل الحويزي" مقتولا داخل منزله بالنجف واشنطن: نقترب جداً من اتفاق تطبيع بين السعودية وإسرائيل اليكتي يكشف موقفه من "تقسيم الإقليم" في حال تأجيل الانتخابات

واشنطن تعلن عن خطة لحماية قبر النبي يونس في الموصل من الاعتداءات والحفريات

محليات | 29-01-2020, 13:34 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت السفارة الامريكية في بغداد، الاربعاء (29 كانون الثاني 2020)، وضع خطة لحماية قبر النبي يونس في الموصل من الاعتداءات والحفريات.

وقالت السفارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "وزارة الخارجية الأمريكية، تعمل بالتعاون مع كل من جامعة بنسلفانيا والهيئة العامة للآثار والتراث ومديرية نينوى للآثار على حماية موقع قبر النبي يونس في الموصل".

واضاف البيان أن "القبر كان عرضة لعمليات التنقيب غير القانونية منذ تعرضه للتدمير بشكل كبير على يد تنظيم داعش في عام 2014"، لافتا إلى أن "السور الأمني الجديد، سيخضع للحراسة من قبل حراس من سكان المنطقة، الموقع ليحميه من اعتداء السكان والحفريات غير القانونية حتى يتم وضع خطة أكثر تفصيلا لحمايته".

واشار إلى أن "هذا المشروع هو جزء من التزام الولايات المتحدة بالعمل مع العراق لحماية تراثه الوطني والعالمي الثمين والحفاظ عليه".