آخر الأخبار
مجلس النواب يقرر تمديد فصله التشريعي الأول 30 يوماً إيران تعتزم إنشاء أكبر مكتبة في المنطقة لجنة الأمر 160 تستكمل أوراق "فضائح الموانئ".. وتبحث عن منفذ قانوني للتطبيق المرور: المباشرة بالقطع التام من منطقة المشتل باتجاه الفضيلية شرطة البصرة تكشف تفاصيل جديدة عن فاجعة عائلة شط العرب

متظاهرو واسط يوجهون دعوة لعقد اجتماع اليوم بشأن استمرار العصيان المدني

محليات | 27-01-2020, 18:35 |

+A -A

بغداد اليوم - واسط

وجه المتظاهرون في محافظة واسط، الاثنين 27 كانون الثاني 2020، دعوة لعقد اجتماع مساء اليوم بشأن استمرار العصيان المدني.

وقال المتظاهرون في "ساحة الثوار" بمحافظة واسط في بيان، "على الاخوة طلاب المتوسطة والاعدادية والجامعات وكل النخب الموجودة من ابناء محافظة واسط، (نقابة العمال، نقابة المعلمين، الدراسات العليا، نقابة المهندسين، نقابة المحاميين)، وكل فئات المجتمع العراقي التواجد الساعة الثامنة من مساء اليوم في الساحة".

وأضافوا، "ليكون اليوم اجتماع والقرار موحد ونهائي بخصوص استمرار العصيان المدني لجميع الدوائر والمدارس المتوسطة والاعدادية والجامعات، فعليكم التواجد ليكون القرار النهائي اليوم".

وتشهد محافظة واسط، وعدد من المحافظات الوسطى والجنوبية إلى جانب العاصمة بغداد، تظاهرات واحتجاجات، منذ مطلع تشرين الأول من العام الماضي حتى الآن، تخللها قطع للطرق، واضراب عن الدوام، طالبت بإجراء إصلاحات وزارية ودستورية، واختيار مرشح مستقل لرئاسة الوزراء بالفترة الانتقالية، وتحديد موعد لإجراء انتخابات مبكرة تحت اشراف أممي.

وعلى إثر هذه الاحتجاجات، سقط أكثر من 600 شهيد و25 ألف جريح وفق ارقام المفوضية العليا لحقوق الانسان.