آخر الأخبار
إجرام بغداد تطيح بـ 22 متهمًا بالسرقة والتزوير الموارد المائية تحسم جدلية مشروع "وادي الشاي".. سيغذي أيقونة حمرين- عاجل بغداد.. اصابة 7 اشخاص إثر اصطدام باص بعربة لبيع إسطوانات الغاز صدمة " آيندهوفن" تربك حسابات برشلونة توتر اسرائيل وامريكا.. بلينكن سينتقد الكيان الصهيوني بتقرير امام الكونغرس

بالفيديو .. معتصمو البصرة يوجهون نداءٍ لأهالي المحافظة

محليات | 27-01-2020, 17:20 |

+A -A

بغداد اليوم - البصرة

دعا المعتصمون في محافظة البصرة، الاثنين 27 كانون الثاني 2020، اهالي المحافظة إلى تقديم الدعم لاعتصام ساحة البحرية في البصرة بعد ان تم حرق جميع الخيام ومصادرة ما سلم منها. 

وقال المعتصمون في حديث لـ (بغداد اليوم )، إن "ساحة اعتصام البصرة تخلوا من الأغطية والمدفئات والخيام، حيث تم حرقها"، مبينين أن "الشباب المعتصمين جالسون في العراء لعدم توفر الخيام، فضلا عن توفر ادوات الطبخ". 

وأوضحوا انهم "في امس الحاجة للدعم بالمواد الغذائية والعينية، حيث ان اغلبهم طلاب جامعات وليس لديهم مورد مالي او عمل".

وكان مصدر امني قد افاد، السبت 25 كانون الثاني 2020، بانه تم حرق خيام معتصمي البصرة، مبينا ان المعتصمين اكدوا استمرارهم بالاعتصام لحين الاستجابة لمطالبهم.

ووجه قائد عمليات البصرة الفريق الركن قاسم نزال، الجمعة الماضي، بنزول الجيش إلى الشارع لتأمين المحيط الخارجي لأماكن تواجد المتظاهرين السلميين ومنع دخول المندسين والمخربين ومثيري الشغب إلى ساحات الإعتصام.

وتشهد محافظة البصرة، وعدد من المحافظات الوسطى والجنوبية إلى جانب العاصمة بغداد، تظاهرات واحتجاجات، منذ مطلع تشرين الأول من العام الماضي حتى الآن، تخللها قطع للطرق، واضراب عن الدوام، طالبت بإجراء إصلاحات وزارية ودستورية، واختيار مرشح مستقل لرئاسة الوزراء بالفترة الانتقالية، وتحديد موعد لإجراء انتخابات مبكرة تحت اشراف أممي.

وعلى إثر هذه الاحتجاجات، سقط أكثر من 600 شهيد و25 ألف جريح، باستخدام العنف المفرط ضد المتظاهرين.