آخر الأخبار
الآن.. هطول امطار غزيرة في العاصمة بغداد النفط يتجه لتسجيل انخفاض أسبوعي وسط مخاوف تتعلق بالاقتصاد الأمريكي تركيا توقف جميع الصادرات والواردات من وإلى إسرائيل محكمة النشر والإعلام: الدولة العراقية تكفل حرية الرأي والتعبير العثور على طبيب الاسنان المتقاعد "فيصل الحويزي" مقتولا داخل منزله بالنجف

توافد أعداد كبيرة من المتظاهرين إلى ساحة اعتصام المثنى

محليات | 26-01-2020, 12:05 |

+A -A

بغداد اليوم- المثنى

أفاد مراسل (بغداد اليوم)، الأحد (26 كانون الثاني 2020) بأن ساحة اعتصام في المثنى شهدت توافد أعداد كبيرة من المتظاهرين منذ ساعات الصباح الأولى.

وقال مراسلنا، إن "أعداد كبيرة من المتظاهرين توافدوا إلى ساحة (الاحتفالات)، والتي اتخذها المتظاهرون مكاناً للاعتصام في محافظة المثنى، بعد انسحاب أنصار التيار الصدري من ساحات التظاهر.

يُشار إلى أن محافظة المثنى تشهد اغلاق عدد من الطرق والدوائر الحكومية في المحافظة، منذ بدء الاحتجاجات ولغاية اليوم.

وأفاد مصدر أمني في وقت سابق بأن "متظاهري محافظة المثنى قطعوا طريق السماوة - الرميثة في المحافظة، احتجاجاً على عدم استجابة الحكومة على مطالبهم".

وذكر أن "المتظاهرين أغلقوا جسر الغدير، وجسر المفوضية والجسر المعلق، وجسر الرميثة الرئيس".

وأشار الى أن "متظاهري المثنى أقدمو على إغلاق تقاطع الغدير، وتقاطع الصياغ، وتقاطع علي الظاهر، بالإضافة الى مدخلي الرميثة الجنوبي والشمالي".

وأضاف أن "المتظاهرين مستمرون في التصعيد وغلق الطرق الرئيسة لحين الاستجابة لمطالباتهم باختيار رئيس وزراء غير جدلي وتمرير قانون الانتخابات".

يأتي ذلك، بالتزامن مع انتهاء "المهلة" التي حددها المتظاهرون، دون تلبية مطالبهم، حيث أقدم المتظاهرون في محافظة ذي قار، على قطع الطريق الدولي الرابط بين بغداد والمحافظة، والطريق الرابط بين محافظة واسط والمحافظة.