آخر الأخبار
شجار البرلمان.. يفضح تصدّع القوى السنية ويفقدها الفرصة الثانية لاستعادة منصبها الأول - عاجل الكشف عن ثلاث توصيات في تقرير "المطيبيجة".. حل لاشكالية القناصة حماس تعلق على قرار الجنائية الدولية: ساوى بين الجلاد والضحية نجم الميلان بين حلم القيادة وإغراءات السعودية ثلاث فرضيات لمصرع رئيسي.. خطأ تقني أم ضباب أم حادث مدبر؟

الموقف الأمني في المثنى: قطع أغلب الطرق والجسور بالمحافظة

محليات | 21-01-2020, 09:23 |

+A -A

بغداد اليوم-المثنى

أفاد مصدر أمني من محافظة المثنى، الثلاثاء (21 كانون الثاني 2020)، بأن متظاهرين غاضبين أقدموا على إغلاق عدد من الطرق في المحافظة، مشيراً الى قطع طريق سماوة – رميثة في المحافظة.

وقال مصدر أمني في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "متظاهري محافظة المثنى قطعوا طريق السماوة - الرميثة في المحافظة، احتجاجاً على عدم استجابة الحكومة على مطالبهم".

وذكر أن "المتظاهرين أغلقوا جسر الغدير، وجسر المفوضية والجسر المعلق، وجسر الرميثة الرئيس".

وأشار الى أن "متظاهري المثنى أقدمو على إغلاق تقاطع الغدير، وتقاطع الصياغ، وتقاطع علي الظاهر، بالإضافة الى مدخلي الرميثة الجنوبي والشمالي".

وأضاف أن "المتظاهرين مستمرون في التصعيد وغلق الطرق الرئيسة لحين الاستجابة لمطالباتهم باختيار رئيس وزراء غير جدلي وتمرير قانون الانتخابات".

يأتي ذلك، بالتزامن مع انتهاء "المهلة" التي حددها المتظاهرون، دون تلبية مطالبهم، حيث أقدم المتظاهرون في محافظة ذي قار، على قطع الطريق الدولي الرابط بين بغداد والمحافظة، والطريق الرابط بين محافظة واسط والمحافظة.