آخر الأخبار
اشتباكات مسلحة ومطاردات بوليسية.. الرد السريع توجز لـ "بغداد اليوم" عملياتها بمكافحة المخدرات الاسدي: قانون الضمان الاجتماعي رافعة مهمة للاقتصاد عبر تفعيل القطاع الخاص الداخلية تكشف تفاصيل جديدة عن عملية "البتاوين": خطة خاصة لثلاثة ايام - عاجل وزير الدفاع الأمريكي يعلق على مخطط "حماس" لمهاجمة قوات بلاده في غزة تحذيرات من خطورة عرقلة انتخابات الإقليم: "محلُ شكٍ" أمام المجتمع الدولي- عاجل

الموقف في الناصرية.. اختناقات قرب تقاطع البهو ومجسر النصر بسبب استخدام مسيل الدموع

محليات | 26-01-2020, 10:30 |

+A -A

بغداد اليوم-خاص

أفاد مصدر أمني من محافظة ذي قار، الاحد (26 كانون الثاني 2020)، بأن المتظاهرين في المحافظة أقدموا على قطع جسر النصر وتقاطع البهو، وسط مدينة الناصرية، قبل أن تعيد القوات الأمنية السيطرة الأخير.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "المتظاهرين أقدموا على إغلاق جسر النصر وتقاطع البهو في مدينة الناصرية، قبل أن تتمكن القوات الامنية من فرض سيطرتها على تقاطع البهو مرة أخرى وإبعاد المتظاهرين عنه".

وأشار المصدر إلى "تسجيل عدد من حالات الاختناق نتيجة لاستخدام الغاز المسيل للدموع من قبل القوات الامنية، التي تحاول إبعاد المتظاهرين من جسر النصر ايضاً".

ومنذ الاثنين الماضي، بعد انتهاء "مهلة الناصرية"، التي منحها المتظاهرون لتشكيل حكومة مستقلة، تشهد بغداد ومحافظات جنوبية تصعيداً في الاحتجاج السلمي، المستمر منذ مطلع تشرين الأول من السنة الماضية، حيث أقدم المتظاهرون على إغلاق عدد من الطرق الرئيسة، ما أدى الى حدوث تصادم بين القوات الأمنية والمتظاهرين، الامر الذي أدى الى سقوط عدد من الشهداء والجرحى بين صفوف الطرفين.