آخر الأخبار
مجلس بغداد يلوح بـاستبدال" المقصرين" ويحدد معايير اختيار البدلاء مصافي الجنوب تعلن إنجاز مشروع الـ (FCC) بنسبة 80 % وتحدد موعد تشغيله نفوق اغنام وانهيار منازل.. سيول حمرين تحاصر خمس قرى ومطالبات عاجلة بإعلانها "منكوبة"- عاجل اشتباكات مسلحة ومطاردات بوليسية.. الرد السريع توجز لـ "بغداد اليوم" عملياتها بمكافحة المخدرات الاسدي: قانون الضمان الاجتماعي رافعة مهمة للاقتصاد عبر تفعيل القطاع الخاص

نقل عشرات المتظاهرين المصابين إلى المفرزة الطبية في ساحة الحبوبي وسط الناصرية

محليات | 26-01-2020, 10:42 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد

أفاد مصدر أمني من محافظة ذي قار الأحد (26 كانون الثاني 2020)، بنقل العشرات من المصابين إلى المفرزة الطبية في ساحة الحبوبي وسط الناصرية.

وقال المصدر في حديث لـ(بغداد اليوم) إن "العشرات من المتظاهرين أصيبوا في تقاطع البهو وجسر النصر في محافظة ذي قار، جراء إطلاق القنابل الدخانية والصوتية من قوات القوات الأمنية اثناء محاولات قطع الطرق".

وأضاف أن "المصابين تم نقلهم إلى المفرزة الطبية في ساحة الحبوبي مركز مدينة الناصرية في ذي قار".

وأشار المصدر إلى أن "القوات الامنية لا تزال تتمركز في تقاطع البهو وتحاول الاقتراب من الساحة لكن أعداد كبيرة من المتظاهرين وصلوا الى الساحة من اجل مساندة المعتصمين".

ومنذ الاثنين الماضي، بعد انتهاء "مهلة الناصرية"، التي منحها المتظاهرون لتشكيل حكومة مستقلة، تشهد بغداد ومحافظات جنوبية تصعيداً في الاحتجاج السلمي، المستمر منذ مطلع تشرين الأول من السنة الماضية، حيث أقدم المتظاهرون على إغلاق عدد من الطرق الرئيسة، ما أدى الى حدوث تصادم بين القوات الأمنية والمتظاهرين، الامر الذي أدى الى سقوط عدد من الشهداء والجرحى بين صفوف الطرفين.