آخر الأخبار
مجلس بغداد يلوح بـاستبدال" المقصرين" ويحدد معايير اختيار البدلاء مصافي الجنوب تعلن إنجاز مشروع الـ (FCC) بنسبة 80 % وتحدد موعد تشغيله نفوق اغنام وانهيار منازل.. سيول حمرين تحاصر خمس قرى ومطالبات عاجلة بإعلانها "منكوبة"- عاجل اشتباكات مسلحة ومطاردات بوليسية.. الرد السريع توجز لـ "بغداد اليوم" عملياتها بمكافحة المخدرات الاسدي: قانون الضمان الاجتماعي رافعة مهمة للاقتصاد عبر تفعيل القطاع الخاص

ديالى تكشف حقيقة تدفق سيول جارفة قادمة من ايران على مدنها الحدودية

محليات | 25-01-2020, 19:32 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى
كشف مدير ناحية قزانية في محافظة ديالى مازن اكرم، السبت 25 كانون الثاني 2020، عن حقيقة تدفق سيول جارفة قادمة من ايران على المدن الحدودية شرق المحافظة.

وقال اكرم في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "سيولا ضعيفة للغاية بدأت بالتدفق صوب الوديان الحدودية منذ مساء يوم امس قادمة من الحدود العراقية – الايرانية وهي تصب حاليا في بعض الانهر الزراعية".

واضاف، أن "السيول لاتشكل أية خطورة على القرى الحدودية"، لافتا الى أن "الوضع تحت المتابعة والرصد وهناك توقعات بتدفق سيول اذا حصلت امطار غزيرة على الحدود الفاصلة بين العراق وايران".

وأكد اكرم، أن "الوضع تحت السيطرة حتى اللحظة ولا يحتاج الى اعلان حالة الاستنفار".

وتعاني المدن الحدودية ومنها قزانية من تدفق سيول جارفة سنويا من الحدود العراقية – الايرانية، تسبب في بعض الاحيان في حدوث اضرار مادية جسيمة بالاراضي الزراعية والثروة الحيوانية ناهيك عن انهيار منازل.