آخر الأخبار
أسعار صرف الدولار تسجل استقراراً على ارتفاع في اسواق بغداد دوري نجوم العراق.. أربع مواجهات اليوم في الجولة 29 مصرع 50 شخصاً جراء أمطار غزيرة وفيضانات وسط أفغانستان تحذير.. كورونا لا يزال أخطر من الإنفلونزا بتهم منظمة وجنائية.. اعتقال 38 مطلوبًا في جانبي الكرخ الرصافة

قيادة شرطة ذي قار تكشف تفاصيل تعرض طبيبين لمحاولة اغتيال وسط الناصرية

أمن | 24-01-2020, 19:14 |

+A -A

بغداد اليوم- ذي قار

كشفت قيادة شرطة محافظة ذي قار، اليوم الجمعة، تفاصيل تعرض طبيبين متقاعدين لمحاولة اغتيال وسط مدينة الناصرية.

وقالت القيادة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "شرطه ذي قار تحقق بمحاوله اغتيال طبيبين صوب الشامية قرب تقاطع الثورة، نفذها مجهولون يستقلون دراجه نارية حيث اطلق النار على أشخاص اثنين قرب منزلهم ولاذوا بالفرار"، لافتا إلى أن "ضباط شرطة الثورة نقلوا المصابين الى مستشفى الحسين التعليمي".

واضاف البيان أن "قائد شرطه ذي قار العميد ناصر لطيف الاسدي، اصدر امرا فوريا بتعقب الفاعلين وتشكيل لجنه عليا للتحقيق بدوافع الحادثة"، مشيرا إلى أن "مفرزة مختصة من شرطة ذي قار مدعمة بk9  هرعت لتفتيش الازقة ومنطقة الحادث".

وتابع :"تم التعميم على مواصفات المشتبه بهم لاغراض تشديد التفتيش في السيطرات وما زالت الشرطة مستنفرة للبحث والتحري عن الفاعلين".

واوضح البيان أن "الأشخاص المصابين من الكوادر الطبية في ذي قار".

وفي وقت سابق، أفاد مصدر أمني، الجمعة (24 كانون الثاني 2020) بإصابة شخصين برصاص مجهولين وسط الناصرية.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "مجهولين أطلقوا النار على شخصين بالقرب من تقاطع الراية، وسط مدينة الناصرية، نُقِلوا على إثرها الى مستشفى الحسين التعليمي".

وأوضح، أن "الشخصين، هما "الدكتور المتقاعد، عبد الحسن حمدان عبد الله، من مواليد 1951، والدكتور المتقاعد حربي جبر ضاحي، من مواليد 1937".