آخر الأخبار
مصافي نفط بدائيّة لمتنفّذين في كردستان العراق تضاعف الإصابات السرطانيّة جرعات مثلية عبر "ألوان بريئة".. تحذير للعائلات العراقية من "الطين الاصطناعي" غاز البصرة تصدِّر أول شحنة من غاز البروبان نائب يحدد استراتيجية السوداني لتطوير اهم الانظمة الدفاعية للعراق الدفاع تنفي إحالة عدد من الضباط ممن هم برتبة فريق إلى التقاعد

نائب عن ديالى: مشروع استثمار حقول المنصورية متأخر منذ 4 عقود

محليات | 24-01-2020, 18:57 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى
أكد عضو مجلس النواب عن محافظة ديالى عبد الخالق العزاوي، الجمعة 24 كانون الثاني 2020، بان مشروع استثمار حقول المنصورية متأخر منذ 4 عقود.

وقال العزاوي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "حقول غاز المنصورية في اقصى شرق ديالى ثروة كبيرة جدا بسبب الاحتياطيات الهائلة لها والتي يمكن ان تشكل مصدرا كبيرا لخزينة العراق لو تم استثمارها بالشكل الصحيح ووفق اطار يحولها الى مصادر مالية، بالاضافة الى امكانية تشغيل محطة المنصورية الغازية التي توفر اكثر من 700 ميكا واط من الكهرباء".

واضاف، أن "الحقول متاخر استثمارها منذ اكثر من 4 عقود رغم اهميتها في تحقيق الاكتفاء الذاتي من مادة الغاز"، مؤكداً ان "قرارات الحكومة الاخيرة في دعم استثمارها خطوة بالاتجاه الصحيح وستوفر من 5 الاف الى 10 فرصة عمل لو تمت مراحل الاستثمار كاملة مع كل المشاريع الملحقة بها وخاصة ملف تصديره للخارج".