آخر الأخبار
تركيا توقف جميع الصادرات والواردات من وإلى إسرائيل محكمة النشر والإعلام: الدولة العراقية تكفل حرية الرأي والتعبير واشنطن: نقترب جداً من اتفاق تطبيع بين السعودية وإسرائيل اليكتي يكشف موقفه من "تقسيم الإقليم" في حال تأجيل الانتخابات شنيشل: لا انوي الاستقالة والمرحلة المقبلة أصعب

الموقف الأمني في البصرة.. الشوارع مفتوحة باستثناء هذه الطرق

محليات | 24-01-2020, 12:30 |

+A -A

بغداد اليوم- البصرة

أفاد مصدر أمني من محافظة البصرة، الجمعة (24 كانون الثاني 2020)، بأن جميع الطرق في المحافظة قد فُتحت باستثناء المؤدية الى ساحة الاعتصام.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "كافة الشوارع مفتوحة، والحركة انسيابية، باستثناء الشوارع المؤدية الى ساحة الاعتصام في فلكة البحرية وسط البصرة ما زالت مقطوعة".

وكان المصدر ذاته قد أفاد، الخميس (23 كانون الثاني 2020)، بقطع التقاطع التجاري وسط المحافظة.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم) ان "عدداً من المحتجين الغاضبين في محافظة البصرة، تجمعوا في شارع الأندلس وتوجهوا الى التقاطع التجاري وقطعوه مجددا بعد ان فتحته القوات الامنية فجر اليوم الخميس".

وأضاف ان "القوات الأمنية حاولت منعهم لكنها لم تتمكن حيث انسحبت من التقاطع بعد جاء المحتجون على شكل مجموعة واحدة".

وأكد المصدر ان "الشارع التجاري قد شهد مقتل شخصيين في اليوميين الماضيين حيث قتل المسعفة ام جنات قبل يومين وبعد منتصف ليل أمس تم قتل متظاهر من قبل مسلحين مجهولين في ذات الشارع".

 يأتي ذلك، في محاولة للتصعيد، بعد انتهاء "المهلة" التي حددها المتظاهرون، يوم الاثنين الماضي، دون تلبية مطالبهم، حيث أقدم المحتجون في العاصمة بغداد على قطع سريع محمد القاسم، وقطع الطريق الدولي المار بمحافظة الديوانية، وذي قار، فضلا عن قطع عشرات الطرق في النجف، وبابل، وديالى، والناصرية.