آخر الأخبار
شجار البرلمان.. يفضح تصدّع القوى السنية ويفقدها الفرصة الثانية لاستعادة منصبها الأول - عاجل الكشف عن ثلاث توصيات في تقرير "المطيبيجة".. حل لاشكالية القناصة حماس تعلق على قرار الجنائية الدولية: ساوى بين الجلاد والضحية نجم الميلان بين حلم القيادة وإغراءات السعودية ثلاث فرضيات لمصرع رئيسي.. خطأ تقني أم ضباب أم حادث مدبر؟

مستشفى الكفيل: عالجنا وأجرينا عمليات جراحية لأكثر من 1600 متظاهر بينهم العشرات ممن أصيبوا بالرصاص

محليات | 22-01-2020, 09:58 |

+A -A

بغداد اليوم- كربلاء

كشف مستشفى الكفيل التخصصي في محافظة كربلاء، الأربعاء (22 كانون الثاني 2020)، اجراؤه عمليات جراحية لأكثر من 1600 متظاهر، بينهم العشرات ممن أصيبوا بالرصاص الحي في كربلاء وبغداد وذي قار والمثنى والديوانية والنجف وواسط.

وقال بيان لإعلام المستشفى تلقته (بغداد اليوم)، إن "المستشفى واكب التظاهرات الشعبية منذ إنطلاقها في مختلف المحافظات وقدمنا الخدمات الطبية والعلاجية والإسعافات الأولية وأجرينا العمليات الجراحية لأكثر من (1600) متظاهر لغاية الآن".

وأضاف أنه "تكفل وبشكل مجاني بإجراء أكثر من (50) عملية جراحية لمصابين سقطوا خلال التظاهرات في كربلاء وبغداد وذي قار والمثنى والديوانية والنجف وواسط".

 وأوضح البيان أن "أغلب المصابين قدمنا الخدمات الطبية لهم بمفارزنا وردهة الطوارئ المتواجدة في ساحة التظاهرات بكربلاء وكانت إصاباتهم الإختناق بالغاز المسيل للدموع وأصابات بجروح نتيجة التعرض للضرب بآلات حادة أو بالحجارة".

وأشارت المستشفى إلى ان "عشرات المصابين إستقبلتهم طوارئ المستشفى وكانت إصاباتهم بجروح عميقة نتيجة (العيارات النارية، الكرات الحديدة والزجاجية) وآخرون فاقدين للوعي وغيرهم مصابين بكسور نتيجة الشدة الخارجية (ضرب بالعصي)، وكانت إصابة بعضهم بليغة وتطلب إجراء العمليات الجراحية لهم".