آخر الأخبار
تصريح مثير لوزير النقل التركي عن نظام الإشارة بمروحية الرئيس الإيراني رايتس ووتش: قانون المثلية في العراق ضربة موجعة لحقوق الانسان المالية النيابية تخطط لاستضافة مسؤولي البنك المركزي بسبب "دولار الحجاج" "أرقام مفزعة".. الكشف عن ربع مليون متجاوز على رواتب الحماية تعطيل الدوام الرسمي في العراق لمدة 9 أيام الشهر المقبل

إحياء أكثر من 20 معملاً في أكبر مدينة صناعية بديالى

محليات | 21-01-2020, 19:27 |

+A -A

بغداد اليوم _ ديالى 

أعلن مسؤول محلي في ديالى، اليوم الثلاثاء، إعادة إحياء أكثر من 20 معملا بأكبر مدينة صناعية داخل المحافظة، وذلك بفعل حملات دعم المنتج الوطني التي انطلقت خلال الفترة الماضية أثناء الاحتجاجات الجارية.

وقال مدير ناحية بني سعد (20/كم جنوب غربي بعقوبة)، نجم السعدي، إن "ناحية بني سعد تضم مدينة صناعية هي الاكبر على مستوى ديالى تحتوي اكثر من 450 معملا ومصنعا إضافة الى ورش تنتج العشرات من المواد والبضائع الصناعية والغذائية واخرى تستخدم كمواد اولية في صناعات مختلفة".

وأضاف نجم، في حديث لـ(بغداد اليوم)، أن "دعوات دعم المنتوج الوطني واعادة الصناعة العراقية بعد تشرين الاول الماضي اتت ثمارها خاصة حملات الكبير على مواقع التواصل الاجتماعي"، مؤكداً أن "عودة الانتاج في اكثر من 20 معملا حتى الان، بعد توقف استمر سنوات طويلة".

وأشار مدير ناحية بني سعد، إلى "وجود تحضيرات لإعادة احياء المزيد من المعامل والمصانع من قبل اصحابها نظرا لزيادة الطلب على الانتاج المحلي"ن مؤكداً أن "المدينة الصناعية في الناحية ستوفر الاف فرص العمل للعاطلين وتعيد انتعاش الاقتصاد المحلي، لو اعيد العمل لجميع مصانعها".