آخر الأخبار
الكشف عن ثلاث توصيات في تقرير "المطيبيجة".. حل لاشكالية القناصة حماس تعلق على قرار الجنائية الدولية: ساوى بين الجلاد والضحية نجم الميلان بين حلم القيادة وإغراءات السعودية ثلاث فرضيات لمصرع رئيسي.. خطأ تقني أم ضباب أم حادث مدبر؟ مصرف الرشيد يطلق وجبة من القروض لدعم الخريجين والباحثين عن فرصة عمل

ديالى.. احياء أكثر من 20 معملا في ناحية بني سعد

محليات | 21-01-2020, 11:59 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

 أكد مسؤول محلي في محافظة ديالى، الثلاثاء (21 كانون الثاني 2020)، احياء أكثر من 20 معملا في أكبر مدينة صناعية داخل المحافظة.

وقال مدير ناحية بني سعد (20كم جنوب غرب بعقوبة) نجم السعدي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "ناحية بني سعد تضم مدينة صناعية هي الاكبر على مستوى ديالى وتضم أكثر من 450 معمل ومصنع وورش تنتج العشرات من المواد والبضائع الصناعية والغذائية واخرى تستخدم كمواد اولية في صناعات مختلفة".

وأضاف، ان" دعوات دعم المنتوج الوطني واعادة الصناعة العراقية بعد تشرين الاول الماضي اتت ثمارها خاصة حملات الكبير على مواقع التواصل الاجتماعي" مبيناً أن "أكثر من 20 معمل حتى الان بدأت حركة الانتاج تدور فيها بعد توقف استمر سنوات طويلة".

 وأشار السعدي الى ان "وجود ترتيبات لإعادة احياء المزيد من المعامل والمصانع من قبل اصحابها نظرا لزيادة الطلب على الانتاج المحلي".

وتابع، ان" المدينة الصناعية في بني سعد لو اعيدت حركة الانتاج لجميع معاملها ومصانعها ستخلق الاف فرص العمل للعاطلين وتعيد انتعاش الاقتصاد المحلي".