آخر الأخبار
الداخلية تعلن القبض على قتلة طبيب الأسنان المتقاعد فيصل الحويزي انتشار أمني كبير بمنطقة الفضيلية في بغداد ​انتهاء منخفض "مسك".. العراق يتأثر بحالة جوية جديدة تصاحبها الأمطار مشروع يعيد اشجار العراق "المهاجرة" بـ 100 الف شتلة بعد البتاوين.. الداخلية تنفذ حملة أمنية في 3 مناطق جديدة ببغداد

متظاهرون يغلقون طرقاً في كربلاء بالاطارات المشتعلة واخرون يفتحون طريق مطار النجف

أمن | 20-01-2020, 17:53 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

أفاد مصدر امني، الاثنين (20 كانون الثاني 2020)، بان متظاهرين في محافظة كربلاء اقدموا على اغلاق طرق وجسور بالاطارات المشتعلة.

وقال المصدر لـ (بغداد اليوم)، إن "المتظاهرين في محافظة كربلاء اغلقوا مجسر الضريبة وسط المدينة، وشارع السيد، بالاطارات المشتعلة".

وفي محافظة النجف، اشار مراسلنا، الى أن المتظاهرين اقدموا على فتح شارع مطار النجف الدولي، بعد اغلاقه من قبل المحتجين.

وعاود المتظاهرون، في وقت سابق من الإثنين (20 كانون الثاني 2020) الانتشار في شوارع البصرة، بعد أن فرقتهم القوات الأمنية، وقطعوا جسرا وسط المحافظة.

وقال مصدر أمني لـ(بغداد اليوم)، إن "المتظاهرين عاودوا الانتشار المكثف في شوارع وسط البصرة"، لافتا الى أنهم "قطعوا جسر الكزيزة وسط المحافظة".

وأشار الى أن "المتظاهرين قطعوا تقاطع العسكري وتقاطع التجاري وتقاطع الگزيزة و(طريق بغداد_بصرة) وسط البصرة".

يأتي ذلك، بالتزامن مع انتهاء "المهلة" التي حددها المتظاهرون، دون تلبية مطالبهم، حيث أقدم المتظاهرون في محافظة ذي قار، على قطع الطريق الدولي الرابط بين بغداد والمحافظة، والطريق الرابط بين محافظة واسط والمحافظة.

فيما قطع محتجو البصرة الطرق المؤدية إلى ميناءي الخور وأم قصر ومعمل الأسمدة والمرفأ النفطي، وقطع اغلب الطرق الرئيسة في محافظتي واسط والنجف، وقطع الطريق الدولي من جهة الديوانية، ورفع اعلام الأمم المتحدة ومطالبتها بالتدخل، فضلا عن الطرق التي تربط الأخيرة بمحافظات ميسان وبابل والنجف.