آخر الأخبار
وساطة ايرانية بين بغداد واربيل.. الكشف عن ابرز ملفات زيارة رئيسي الى العراق - عاجل تذبذب بدرجات الحرارة وامطار وتصاعد للغبار خلال الأيام المقبلة.. إيضاح مفصل بالطقس الاطاحة بتاجري مخدرات بحوزتهما 6 كغم من "الكريستال" في بغداد الحكيم يدعو لتوزيع قطع أراضي لذوي شهداء الحشد الشعبي تعيين شيخ عشيرة الجغايفة مستشاراً لرئيس هيئة الحشد الشعبي

متظاهرو المثنى يعلنون عن خطواتهم التصعيدية ليوم غد

محليات | 19-01-2020, 20:02 |

+A -A

بغداد اليوم-المثنى

أعلن متظاهرو محافظة المثنى، الأحد 19-1-2020، خطواتهم التصعيدية ليوم غد، بعد انتهاء المهلة التي حددها المتظاهرون، دون تحقيق مطالبهم.

وورد في البيان، الذي تلاه أحد المتظاهرين، أنهم سيفرضون الاضراب العام في كل دوائر الدولة، مستثنين، من ذلك الدوائر البلدية، والصحية، والمؤسسات الأمنية.

وأعرب المتظاهرون، عن استنكارهم لحملة الاعتقالات التي طالت ناشطين وطلبة صباح اليوم في المحافظة، مطالبين بفتح تحقيق فيه، تظهر نتائجه مساء يوم غد، وفقا للبيان.

وكان مصدر أمني، أفاد اليوم، بإطلاق سراح الناشطين شهید العراقي، وفاضل عباس الحجيمي، وعادل الرماحي، بعد عدة ساعات من اعتقالهم.

وأعلن محتجو محافظة الديوانية، الاحد، عن 4 خطوات للتصعيد "السلمي" في المحافظة ليوم غد.

وذكر المحتجون، في بيان، أن الخطوة الأولى تتمثل بـ"قطع الطريق الدولي الرابط بين الديوانية والمحافظات بشكل تام باستثناء مركبات المنتسبين والحالات الطارئة".

ونبهوا الى أن "القطع يكون بطريقه سلمية إما بأعلام عراقية أو بلافتات تحمل المطاليب المشروعة ويبدأ القطع من الساعة الخامسة فجرا والى أشعار آخر".

وأشاروا الى أن الخطوة الثانية تتمثل بـ"قطع المداخل الخمسة للمركز بشكل سلمي (مدخل عفك، مدخل الشامية، مدخل الحمزة، مدخل السنية، ومدخل الدغارة من الخارج فقط )".

ولفتوا الى أن الخطوة الثالثة بـ"القطع بطريقه سلميه أما بأعلام عراقية او بلافتات تحمل المطاليب المشروعة ويبدأ القطع من الساعة الخامسة فجرا إشعار آخر".

وفي الخطوة الرابعة، نبهوا الى أن "يوم غدٍ سيكون إضرابا عاما لكافة الدوائر والمعاهد والجامعات والمدارس بشتى صنوفها الابتدائي والمتوسط والاعدادي".

واختتموا البيان بالقول: "اليوم انتهت المهلة المحددة يجب أن تحترموا الشعب وتستجيبوا لمطالبه المشروعة والتي كفلها الدستور، وإلا سيستمر التصعيد السلمي لحين تحقيق المطالب".