آخر الأخبار
النزاهة: الحبس ثلاث سنوات لمدير مكتب محافظ بغداد السابق غدًا.. العراق يتخذ خطوة ستمنحه غازًا يعادل 200% من الغاز الايراني المستورد "الإقامة الجبرية" للنازحين.. مخيمات الإقليم ورقة سياسية أم قصور حكومي؟ عصفوران بحجر.. طهران تريد استثمار زيارة بارزاني ضد "تركيا واسرائيل" الاعمار والتطوير أولوية .. لجنة برلمانية تتابع وترصد الأداء الحكومي

بعد انقضاء مهلة الناصرية.. محتجو الديوانية يعلنون عن 4 خطوات تصعيدية ليوم غد

محليات | 19-01-2020, 17:55 |

+A -A

بغداد اليوم-متابعة

أعلن محتجو محافظة الديوانية، الأحد (19 كانون الثاني، 2020) عن 4 خطوات للتصعيد "السلمي" في المحافظة ليوم غد.

وذكر المحتجون، في بيان، أن الخطوة الأولى تتمثل بـ"قطع الطريق الدولي الرابط بين الديوانية والمحافظات بشكل تام باستثناء مركبات المنتسبين والحالات الطارئة".

ونبهوا الى أن "القطع يكون بطريقه سلمية إما بأعلام عراقية أو بلافتات تحمل المطاليب المشروعة ويبدأ القطع من الساعة الخامسة فجرا والى أشعار آخر".

وأشاروا الى أن الخطوة الثانية تتمثل بـ"قطع المداخل الخمسة للمركز بشكل سلمي (مدخل عفك، مدخل الشامية، مدخل الحمزة، مدخل السنية، ومدخل الدغارة من الخارج فقط )".

ولفتوا الى أن الخطوة الثالثة بـ"القطع بطريقه سلميه أما بأعلام عراقية او بلافتات تحمل المطاليب المشروعة ويبدأ القطع من الساعة الخامسة فجرا إشعار آخر".

وفي الخطوة الرابعة، نبهوا الى أن "يوم غدٍ سيكون إضرابا عاما لكافة الدوائر والمعاهد والجامعات والمدارس بشتى صنوفها الابتدائي والمتوسط والاعدادي".

واختتموا البيان بالقول: "اليوم انتهت المهلة المحددة يجب أن تحترموا الشعب وتستجيبوا لمطالبه المشروعة والتي كفلها الدستور، وإلا سيستمر التصعيد السلمي لحين تحقيق المطالب".

وبالتزامن مع قرب انتهاء مهلة الناصرية، التي أعلنها متظاهرو المدينة قبل أسبوع، وأيدها متظاهرون في محافظات أخرى، صعد المتظاهرون من وتيرة احتجاجاهم اليوم، وتمثل ذلك بقطع طريق محمد القاسم من جهة مستشفى الجملة العصبية وسط بغداد، وشل حركة السير في مدينة النجف، وذلك بقطع الطرق الرئيسية، واغلاق مديرية الكهرباء ودائرة المنتجات النفطية في محافظة الديوانية فضلاً عن قطع طريق كربلاء - النجف واغلاق دائرة الضرائب بكربلاء ومكتب مجلس النواب.

وفي وقت سابق من اليوم، أفاد مصدر أمني، بأن مسلحين بزي مدني اطلقوا الرصاص الحي على متظاهرين قرب مبنى حكومي في الديوانية، قبل أن تتدخل قوة من الجيش لحماية المتظاهرين واعتقال المسحلين.