آخر الأخبار
"عملية دقيقة" للحشد تطيح بتاجر مخدرات في الأنبار حادث سير يفجع عائلة بـ 5 من أفرادها في ذي قار.. صور القبض على 215 متهمًا وضبط أسلحة وأعتدة ضمن "عملية الكرخ" هدية جيرونا.. هل تحفز الميرنغي قبل واقعة العملاق البافاري؟ وزير الداخلية ينقل قائد شرطة الأنبار ويسمّي بديلًا له.. وثيقة

وفاة مسعفة متأثرة بإصابتها برصاصة في ساحة اعتصام كربلاء

أمن | 17-01-2020, 10:46 |

+A -A

بغداد اليوم- كربلاء 

أفاد مصدر أمني، الجمعة (17 كانون الثاني 2020)، بوفاة فتاة شاركت في تظاهرات كربلاء لتقوم بعمليات الإسعاف، وذلك بعد إصابتها برصاصة حية، في ساحة الاعتصام بمحافظة كربلاء.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "هدى خضير توفيت متأثرة بإصابتها برصاصة حية في ساحة الاعتصام بمحافظة كربلاء، بعدما كانت تقوم بعمليات إسعاف المتظاهرين".

وأضاف، أن "خضير سبق وأن تعرضت في ساحة الاعتصام بمحافظة كربلاء لهجوم من قبل مسلحين قبل أيام من وفاتها"، مشيراً الى أن "هدى خضير فارقت الحياة أمس الخميس، في إحدى مستشفيات العاصمة بغداد".

وتشهد العاصمة بغداد، والمحافظات الجنوبية، منذ الـ 25 تشرين الأول 2019، تظاهرات واحتجاجات، خلّفت سقوط مئات الشهداء وإصابة آلاف الجرحى، إضافة الى تعرض العديد من الناشطين المدنيين والصحفيين، الى حالات خطف واغتيال في المحافظات التي شهدت التظاهرات.

وتعتبر التظاهرات الأخيرة، امتداداً لتلك التي انطلقت مطلع تشرين الأول، وتخللتها صدامات بين القوات الأمنية والمتظاهرين، مما أدى الى استشهاد المئات وإصابة الالاف بين صفوف الطرفين.