آخر الأخبار
انخفاض كبير في صادرات إيران إلى أفريقيا والدول "الحليفة" بأمريكا اللاتينية شرطة بغداد الكرخ تنفذ عملية أمنية واسعة وزير خارجية السعودية: التعاون بين طهران والرياض ضروري لمواجهة مخططات نتنياهو اعتقال 100 لغاية الان.. عملية امنية في منطقة "الاجانب والعزاب" بجانب الكرخ رغم إعلانها قطع التجارة.. تركيا ممر للنفط من آذربيجان إلى إسرائيل

قائممقام سنجار يكشف حقيقة عزم القوات الأمريكية إنشاء قاعدة عسكرية في القضاء

أمن | 16-01-2020, 15:26 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

نفى قائممقام قضاء سنجار بمحافظة نينوى، فهد حامد، الخميس (16 كانون الثاني 2020)، وجود نية للقوات الأميركية بافتتاح قاعدة عسكرية لها في جبل القضاء.

وقال حامد في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "الحديث عن مساع امريكية لبناء قاعدة عسكرية لقواتها في قضاء سنجار لا صحة لها، والحركة في القضاء طبيعية جدا".

واضاف أن "القوات الامريكية ليس لها وجود في القضاء، واذا كانت تسعى للتواجد فذلك لن يحدث من دون موافقة الحكومة الاتحادية في بغداد".

وكان مجلس النواب، قد صوت الاحد (05 كانون الثاني 2020)، خلال جلسته الاستثنائية بشأن الضربة الامريكية التي استهدف قائد فيلق القدس الايراني، قاسم سليماني، ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي، ابو مهدي المهندس، على خروج جميع القوات الاجنبية والامريكية من العراق، والغاء دور التحالف الدولي في العراق، بالإضافة إلى الغاء الاتفاقية الامنية مع امريكا من قبل الحكومة العراقية.