آخر الأخبار
الاعمار والتطوير أولوية .. لجنة برلمانية تتابع وترصد الأداء الحكومي السليمانية.. ممثلية الطلبة النازحين تؤكد استعدادها للإمتحانات النهائية "دبابير" تهاجم الجيش الإسرائيلي وتصيب 11 جنديًا واشنطن تردّ على طهران: لن نسمح لها بإمتلاك أسلحة نووية البرلمان يعلق على سحب الأجانب من مخيم "الهول" ويؤشر ثلاثة إيجابيات

عودة الوجبة الاولى من نازحي حوض الوقف في ديالى

محليات | 15-01-2020, 19:23 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

أعلن مدير ناحية ابي صيدا وكالة عبدالله الحيالي، الاربعاء 15 كانون الثاني 2020، عن عودة الوجبة الاولى من نازحي حوض الوقف شمال شرق المحافظة.
وقال الحيالي في حديث لـ (بغداد اليوم)، ان "اكثر من 100 اسرة نازحة من قريتي ابو كرمة والمخيسة في حوض الوقف باطراف ابي صيدا بدأت بالعودة الى منازلها بعد اشهر على نزوحها بسبب الهواجس الامنية وتهديدات الجماعات المتطرفة".
واضاف، ان "عودة الاسر الى قريتي ابو كرمة والمخيسة تمثل الوجبة الاولى"، مؤكدا "فتح الباب لعودة أية اسرة نازحة في أي وقت خاصة وان الكثير من الاسر لايمكنها العودة حاليا بسبب ارتباط ابناءها بالمدارس مع اقتراب امتحانات نصف السنة".

ولفت الى ان "ملف عودة النازحين الى الوقف حسم وترك الخيار للعوائل بالعودة الطواعية في أي وقت".

وكانت ادارة ابي صيدا، اعلنت في وقت سابق من اليوم، عن تشكيل قوة من الحشد العشائري تتكون من 100 مقاتل لحماية قريتي ابو كرمة والمخيسة، بالاضافة الى 3 افواج قتالية ستنشر في الوقف وخاصة الطرق لتأمينها ومنع حصول أي خروقات.