آخر الأخبار
تمت بظروف غير قانونية.. إعدام 10 إيرانيين في يوم واحد نائب: لا استثناءات في مسك الحدود.. العلم العراقي يرفرف بـ 16 قاطعا البرلمان "يدّعي الحيرة" رغم وضوح تفسير الاتحادية .. ما الخطوة القانونية بعد الجولة الثانية؟ المندلاوي: نذهب إلى استراحة ثم نتخذ القرار اما الذهاب إلى جولة جديدة او رفع الجلسة البرلمان يتجه لجولة ثالثة بعد حصول العيساوي على 158 صوتاً والمشهداني على 137 صوتاً

عودة الف اسرة نازحة الاسبوع المقبل الى حوض الوقف في ديالى

أمن | 6-01-2020, 20:45 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى
كشف مسؤول محلي في محافظة ديالى، الاثنين 6 كانون الثاني 2020، عن تحديد موعد عودة الف اسرة نازحة الى حوض الوقف شمال شرق المحافظة.

وقال مدير ناحية ابي صيدا وكالة عبدالله الحيالي في حديث لـ( بغداد اليوم)، إن "مؤتمرا امنيا واسعا عقد بحضور وجهاء وممثلي اهالي قريتي المخيسة وابو كرمة ضمن حوض الوقف اليوم لبحث ملف عودتهم الى منازلهم بعد رحلة نزوح استمرت اسابيع عدة بسبب الهواجس الامنية".

واضاف، أن "الاجتماع طرح كل الاراء واستمعت القيادات الامنية لهواجس الاهالي الامنية، وجرى الاتفاق على خارطة طريق ثابتة ابرزها نشر قطعات عسكرية اضافية في محيط قريتي المخيسة وابو كرمة وتأمين طريق الوقف الزراعي وتشديد الاحزمة الامنية ونشر المزيد من نقاط المرابطة في عمق البساتين".

واشار الحيالي الى، انه "تم الاتفاق على تحديد الاسبوع المقبل موعدا لعودة الف اسرة من اهالي قريتي ابو كرمة والمخيسة الى منازلها مع تحقيق كل الضمانات الامنية"، لافتا الى ان "ادارة ابي صيدا تعهدت بعقد اجتماع اخر مع حكومة ديالى المحلية من اجل تسريع وتيرة الخدمات الاساسية وضمان حقوق الاهالي بالتعويضات الحكومية".

وكان اهالي قريتي المخيسة وابو كرمة نزحوا خلال الاسابيع الماضية، بسبب الهواجس الامنية وتكرار الهجمات من قبل خلايا داعش.