آخر الأخبار
واسط تقرر تعويض الفلاحين عن محاصيلهم المتضررة بسبب الظروف الجويّة الأخيرة وزير النفط يعلن عبر "بغداد اليوم" تشكيل لجنتين لاستئناف تصدير نفط كردستان عن طريق سومو العراق بمواجهة الارجنتين.. تعرف على مجموعات كرة القدم في أولمبياد باريس القبض على 3 أشخاص "طعنوا" مواطنًا بآلة جارحة في كرادة بغداد للمرة الأولى.. عقوبات صارمة من الاتحاد الأوروبي تستهدف صادرات الغاز الروسي

العمليات المشتركة تدلي بأول تعليق رداً على اعلان التحالف الدولي إيقاف عملياته بالعراق

أمن | 12-01-2020, 16:19 |

+A -A

 بغداد اليوم -  بغداد
أدلت قيادة العمليات المشتركة العراقية، الاحد 12-1-2020، بأول تعليق  رداً على إيقاف الدعم من قبل التحالف الدولي للعمليات العسكرية في العراق.
وقال المتحدث باسم القيادة تحسين الخفاجي، لـ"بغداد اليوم"، ان " الضربات الجوية التي يقدمها التحالف الدولي للعراق في معركته ضد تنظيم داعش الارهابي مهمة ودعمه الجوي مهم للقضاء على داعش".
وبين الخفاجي ان "التحالف الدولي، أوقف جميع طرق الدعم، الذي يقدمه الى العراق، على مستوى التدريب ودعم في الخبراء وتقديم الاسناد الجوي والاستطلاع".
وأعلن التحالف الدولي ضد داعش، الأحد (5 كانون الثاني 2019) إيقاف عملياته في العراق.
يأتي ذلك على خلفية التداعيات التي تلت استهداف الطائرات الامريكية، في منتصف ليل الخميس-الجمعة، 3 كانون الثاني 2020 ، موكب قائد فيلق القدس الإيراني، قاسم سليماني، ونائب رئيس هيأة الحشد الشعبي، أبو مهدي المهندس وثمانية أشخاص آخرين، بحسب ما ذكرت هيأة الحشد الشعبي.
بدورها، أكدت وزارة الدفاع الأمريكية، أن الجيش قتل قائد لواء القدس بالحرس الثوري الإيراني، بناءً على توجيهات الرئيس دونالد ترامب، واصفة إياه "إجراء دفاعي حاسم لحماية الموظفين الأمريكيين بالخارج".