آخر الأخبار
بارزاني يصل طهران للقاء خامنئي و رئيسي و قاليباف السوداني يمنح أعضاء المنتخب الأولمبي أراضٍ سكنية ومكافأة شهرية مستمرة السوداني يوجّه بإطلاق 150 ألف درجة وظيفية في جميع المحافظات.. وثيقة المعركة مع "متعددة الجنسيات".. 3 أسباب تحكمها والصولات الأمنية بدات تجني ثمارها - عاجل للتفاهم على 10 مذكرات.. انطلاق اجتماعات الدورة السادسة للجنة العراقية - الإيرانية في طهران

اللواء خلف: رحيل المهندس قصم ظهورنا ولن يأتي احد بمواصفاته

أمن | 9-01-2020, 18:03 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

رأى الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء عبد الكريم خلف، الخميس (9 كانون الثاني 2020) أن رحيل نائب رئيس هيأة الحشد العشبي، أبو مهدي المهندس، بمثابة "قصم الظهر"، وأن أحدا بمواصفاته لن يأتي.

وقال خلف في تصريح لموقع “الحشد الشعبي” على هامش مشاركته في مجلس العزاء الذي اقامته منظمة بدر على ارواح شهداء الحشد الشعبي، "لقد عملنا سوية مع الشهيد ابو مهدي المهندس وكان رجل القرار والمرحلة الصعبة"، مشيرا إلى أن "العراق سيبقى بحاجة الى شخصية مثل المهندس لسنوات طويلة".

وأضاف خلف، أنه "لا يمكن أن يأتي أحد بمواصفات الشهيد القائد المهندس”، مشيرا إلى أن “المهندس كان حاضرا في كل الاوقات ومختلف الظروف".

ولفت اللواء خلف إلى أن "رحيل ابو مهدي المهندس ليس خسارة فحسب وانما بمثابة قصم ظهر على المستوى الشخصي".

واستهدفت الطائرات الامريكية، في منتصف ليل الخميس-الجمعة (3 كانون الثاني 2020) موكب قائد فيلق القدس الإيراني، قاسم سليماني، ونائب رئيس هيأة الحشد الشعبي، أبو مهدي المهندس وثمانية أشخاص آخرين.

وتأتي هذه الضربة في أعقاب التصعيد بين الولايات المتحدة الأمريكية من جهة، والحشد الشعبي العراقي وأنصاره من جهة أخرى، فقد حاول مناصرون للحشد الشعبي، اقتحام السفارة الأمريكية في بغداد وتواصلت احتجاجاتهم أمامها على مدى يومين، للتنديد بغارات جوية شنها الجيش الأمريكي يوم الأحد الماضي على قواعد لكتائب حزب الله العراقية.