آخر الأخبار
"بعضها حديثة".. تدمير مضافات وكهوف لداعش في صحراء الأنبار المتحدث باسم الكهرباء يحدد الجهات غير المشمولة بقرار الغاء الاستثناءات القبض على مصري قتل أربعة اشخاص وقطع جثثهم في البصرة مُنجم هندي يتوقع حرباً عالمية غداً.. ويوم القيامة 29 حزيران الديمقراطي ينأى بنفسه عن التوغل التركي في كردستان: بغداد مسؤولة عن حفظ الأمن والسيادة

هولندا تعلن استمرار دعمها للعراق والحكيم يحدد 3 محاور للتعاون

سياسة | 7-01-2020, 12:10 |

+A -A

 بغداد اليوم- بغداد

تلقّى وزير الخارجيّة محمد علي الحكيم، الثلاثاء (07 كانون الثاني 2020)، اتصالاً هاتفيّاً من وزير الخارجيّة الهولنديّ ستيف بلوك، مبينة أن الأخير أعلن عن استمرار دعم بلاده للعراق.

وقالت وزارة الخارجية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "جرى بحث مُستجدّات الأوضاع في العراق، كما تناول الاتصال مُختلِف أوجه العلاقات الثنائيّة، وسُبُل التعاون في شتى المجالات".

وأكّد الحكيم بحسب البيان على "أهمّية تحقيق الشراكة بين العراق وهولندا، واستمرار التعاون في قطاعات التدريب، والتجارة، والزراعة".

 وشدد على أنّ "العراق لن يسمح بأن يكون ساحة حرب"، داعياً إلى "ضرورة احترام السيادة العراقيّة، وإيقاف الانتهاكات"، مُثمِّناً "جُهُود هولندا ضمن التحالف الدوليّ لمُحارَبة داعش".

من جانبه أعرب وزير الخارجيّة الهولنديّ عن "دعم بلاده لجُهُود العراق في تحقيق الأمن، والاستقرار، مُؤكّداً استمرار التعاون بين البلدين، والعمل على التهدئة، ومنع التصعيد".