آخر الأخبار
ثلاث غارات جديدة على الحديدة في اليمن خليفة نصرالله.. تضارب الروايات الإسرائيلية عن مصير "صفي الدين" بعد غارات الضاحية استهداف قاعدة "كونيكو" الامريكية في سوريا الصحة اليمنية تعلن حصيلة العدوان الأمريكي على البلاد بعد قرارها بالرد على إيران.. بايدن ينصح إسرائيل بـ "بدائل أخرى"

عضو فيه: الديمقراطي الكردستاني مع بقاء القوات الامريكية.. كركوك ستسقط ان انسحبت خلال ساعات !

سياسة | 31-12-2019, 13:51 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني، ريبين سلام، عن موقف حزبه من استمرار تواجد القوات الأميركية في البلاد في ظل الأوضاع الراهنة التي يشهدها العراق وذلك في اعقاب تغريدة لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر دعا فيها لتوحيد الصفوف لاخراج تلك القوات.

وقال سلام في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان "تنظيم داعش ما يزال يشكل خطرا على الوضع الأمني وخاصة في المناطق المتنازع عليها ولولا تواجد القوات الأميركية في قاعدة كي وان في كركوك لسقطت المدينة خلال ساعات".

وأضاف أنه "إذا كان هنالك تصويت على إخراج القوات الأميركية فيجب أن يشمل القوات الأجنبية المتواجدة على العراق، ونرفض سياسة المحاور وزج العراق بحرب ليس لنا دخل فيها فنحن نحترم علاقتنا بإيران وأميركا سواء ولا نفضل أحدهمها على الآخر".

وتابع ان "حزبه يرى ضرورة استمرار تواجد القوات الأميركية وذلك لحاجة العراقية الماسة لها".

ودعا زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، الإثنين 30-12-2019، إلى توحيد الصفوف لإخراج "المحتل الأميركي"، فيما نبه الى انه لن يسمح بتحويل العراق لساحة تصفية حسابات.

وقال الصدر، عبر تغريدة على منصة تويتر: "حذرنا سابقا من مغبة زج العراق في الصراعات الإقليمية والدولية، وقلنا إن العراق وشعبه ما عاد يتحمل مثل هذه التصرفات الرعناء".

وأضاف: "ولو اننا تعاونا سابقا لإخراج المحتل عبر المقاومة العسكرية لما جثم على صدر العراق. ولو اننا تعاونا من أجل عدم إقرار الاتفاقية المذلة لم يحدث ما حدث".

وأردف: "اليوم أنا على استعداد لإخراجه بالطرق السياسية والقانونية فهل من ناصر ينصرنا؟ فهلموا الى توحيد الصفوف لإخراجه بأسرع وقت ممكن"، مضيفا: "ولتبعدوا عنكم التصرفات غير المسؤولة من بعض الفصائل العسكرية وليكن زمام الأمر بيد القوات الأمنية حصرا".

وأكمل: "إن لم ينسحبوا سيكون لنا تصرف آخر وبالتعاون معكم" لافتا الى أن "الاحتلال وبقيادة الأرعن (ترامب) استغل الفساد المستشري من جهة والهوة الكبيرة بين الساسة والشعب من جهة أخرى".

وأوضح: "لذا على الجميع التنازل عن المغانم والسلطة من أجل رفاهية الشعب وكرامته وإلا فلات حين مندم"، مشددا: "ولتعلموا أننا لن نسمح أن يكون العراق ساحة لتصفية الحسابات السياسية والعسكرية إنما نريد عراقة قوية ومستقلة".