آخر الأخبار
الاقتصاد النيابية تستعرض ملفات وأهمية زيارة السوداني المرتقبة الى السعودية - عاجل ربما يؤجل اقتحام رفح.. تعرّف على تفاصيل مقترح الكيان الصهيوني لوقف الحرب الكشف عن سببين وراء رفع رسوم استيراد البيض في العراق إصابة 11 مدنيا بغارات اسرائيلية جنوب لبنان سلة غذاء العراق.. التي تزحف الصحراء على أراضيها ويهجر فلاحوها مهنة الأجداد

المتظاهرون أمام السفارة الأمريكية يكتبون على جدارها ’’مغلق بأمر الشعب’’

محليات | 31-12-2019, 04:03 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

كتب عدد من المتظاهرون من الحشد الشعبي والمؤيدين له، الثلاثاء (31 كانون الأول، 2019) عبارة ’’مغلق بأمر الشعب’’ على الجدران الخارجية، للسفارة الامريكية، في المنطقة الخضراء، وسط العاصمة.

وشارك بالتظاهرات المنددة بالقصف الامريكية، أمام السفارة الامريكية، الأمين العام لعصائب أهل الحق، قيس الخزعلي، والأمين العام لمنظمة بدر، هادي العامري، فيما رفع عضو مجلس النواب، عن كتلة الصادقون النيابية، حسن سالم، علمي الحشد الشعبي وكتائب حزب الله على السياج الخارجي للسفارة.

وأقدم متظاهرون من أنصار كتائب حزب الله في العراقي، على رفع أعلام الكتائب على جدران السفارة الامريكية بالمنطقة الخضراء وسط بغداد، احتجاجا على القصف الأمريكي الذي طال موقعا للحشد الشعبي في القائم، بمحافظة الانبار، فيما هددوا باقتحام السفارة في حال استمرت بقصف مواقع الحشد الشعبي.

قبل ذلك اعتصم المئات من عناصر الحشد الشعبي، ومؤيديه، امام السفارة الامريكية في المنطقة الخضراء وسط بغداد.                                                                                                                         

وقال مصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "المئات من أبناء الحشد الشعبي شيعوا صباح اليوم الثلاثاء قتلى الغارة الامريكية على مقرات الحشد الشعبي في القائم، بمحافظة الانبار، يوم الاثنين الماضي"، مبينا أن "العشرات من المشيعين زحفوا باتجاه المنطقة الخضراء رافعين شعارات منددة بالقصف الأمريكي على مقرات التحشد الشعبي".

وأضاف، ان "عدد من المشيعين نصبوا سرادق للاعتصام امام السفارة الامريكية، احتجاجا على عمليات القصف التي طالت مقرات الحشد الشعبي".

وكانت هيأة الحشد الشعبي، أكدت الاحد (29 كانون الأول 2019)، أن طائرات أميركية مسيرة، استهدفت مواقع للواء 45 في الحشد الشعبي غربي محافظة الأنبار.

فيما أعلن مدير مديرية الحركات في هيأة الحشد الشعبي جواد كاظم الربيعاوي، أمس الاثنين، ارتفاع حصيلة ضحايا القصف على مقرات الحشد، غربي الأنبار.

وقال الربيعاوي في تصريح نقله موقع "الحشد الشعبي"، ان "حصيلة الاعتداء الغاشم على مقرات اللواءين 45 و46 بلغت 25 شهيدا و51 جريحا".

وأضاف، ان "عدد الشهداء قابل للزيادة نظرا لوجود جرحى في حالة حرجة وإصابات بليغة".