آخر الأخبار
تعليق سياسي عراقي على حادثة اختفاء الرئيس الايراني: كل شيء وارد بينها الفعل المدبر تركيا تعلن نيتها ارسال "مروحية مزودة بنواظير ليلية" للمساعدة في البحث عن رئيسي معمل "أسمنت السماوة" مصدر تلوث بيئي كبير لا أحد يستطيع إيقافه ! اوامر عليا بحسم تسمية القوة المكلفة بحماية اشهر ابار الغاز شرق العراق الاشتباك الرابع لسرايا السلام في اسبوع.. اصابة مدنيين وشرطة وحرق منزل بنزاع في العبيدي

بعد السهيل والعيداني.. البناء يطرح مرشحين جدد لمنصب رئيس الوزراء ويمتنع عن ذكر اسمائهم

سياسة | 29-12-2019, 05:33 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

كشف النائب عن تحالف "البناء"، احمد الكناني، (‏الأحد‏ 29‏ كانون الأول‏ 2019)، عن طرح تحالفه اسماء جديدة لاختيار مرشح لرئاسة رئيس الوزراء، مشيراً إلى أن الترشيح سيكون وفقاً لما يرتضيه الشارع.

وقال الكناني في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الخطوة القادمة للبناء ستكون وفق السياقات الدستورية، باعتبار أن تحالف البناء هو الكتلة الاكبر داخل البرلمان".

وأضاف، أن "تحالف البناء قدم سابقاً مرشحاً لرئيس الجمهورية برهم صالح، إلا أنه امتنع عن تكليفه برئاسة الوزراء متعذراً بحجج غير مقبولية ولا منطقية"، على حد وصفه.

وأكد الكناني، أن "البناء طرح مجموعة من الأسماء الجديدة"، لافتاً إلى أنه "سيتم الإعلان عن الاسم المرشح لرئاسة الوزراء فور الاتفاق عليه داخل التحالف".

وأشار إلى أن "تحالف البناء قرر طرح اسم المرشح لمنصب رئاسة الوزراء، مع الاخذ بنظر الاعتبار مقبوليته لدى الشارع العراقي".

وكان النائب عن سائرون أمجد العقابي قد كشف في وقت سابق من اليوم عن انفراجة قريبة في أزمة اختيار مرشح رئاسة الوزراء، خلفاً لعبد المهدي.

وقال العقابي في تصريح صحفي، إن "تحالف البناء بصدد طرح شخصية مستقلة بعيدة عن أي تأثير حزبي لتسنم منصب رئيس الوزراء".

ورجح العقابي "وجود زيارة مرتقبة للتحالف لرئيس الجمهورية برهم صالح لتقديم مرشحهم استعداداً لطرحه في مجلس النواب".

وكان رئيس الجمهورية برهم صالح قد رفض في وقت سابق مرشحي تحالف البناء لرئاسة الوزراء وهم كل من وزير التعليم العالي الحالي قصي السهيل، ومحافظ البصرة أسعد العيداني.