آخر الأخبار
تعليق سياسي عراقي على حادثة اختفاء الرئيس الايراني: كل شيء وارد بينها الفعل المدبر تركيا تعلن نيتها ارسال "مروحية مزودة بنواظير ليلية" للمساعدة في البحث عن رئيسي معمل "أسمنت السماوة" مصدر تلوث بيئي كبير لا أحد يستطيع إيقافه ! اوامر عليا بحسم تسمية القوة المكلفة بحماية اشهر ابار الغاز شرق العراق الاشتباك الرابع لسرايا السلام في اسبوع.. اصابة مدنيين وشرطة وحرق منزل بنزاع في العبيدي

مقتل خمسة انتحاريين وإصابة 4 من القوات الأمنية ضمن عملية إرادة النصر

أمن | 29-12-2019, 04:46 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أعلنت خلية الإعلام الأمني، الاحد (29 كانون الأول 2019)، مقتل خمسة إرهابيين انتحاريين كانوا داخل نفق، مشيرة الى أن 4 من العناصر الأمنية اُصيبوا بعد إقدام أحد الانتحاريين على تفجير نفسه، ضمن عملية إرادة النصر.

وذكرت الخلية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "قواتنا المسلحة تواصل واجباتها في المرحلة الثامنة من عملية إرادة النصر، وقد تمكنت قيادة عمليات صلاح الدين ضمن هذه المرحلة من العثور على ٤ أوكار للإرهابيين، تحتوي اجهزة اتصالات ومواد غذائية وملابس واواني طبخ، كما دمرت نفقين إثنين بداخلهما عبوتين ناسفتين، وقتلت ٥ إرهابيين انتحاريين كانوا داخل نفق".
وأضاف البيان، أنه "خلال رفع الاحجار عن النفق، اقدم احد الإرهابيين الانتحاريين أيضاً على تفجير نفسه مما ادى الى اصابة ضابط و٣ مقاتلين، من الفوج الثاني باللواء ٩١".
وأشارت الخلية الى أن "القوات الامنية ما زالت تحاصر الوكر، لكي يتم تطهيره  غرب وادي الثرثار بالقرب من قريه السرت"، لافتة الى أن "القوات الأمنية عثرت على معمل تفخيخ في غرب وادي الثرثار قرب قرية مناور الشمري".

وكانت خلية الاعلام الأمني، قد أعلنت، في وقت سابق من اليوم، انطلاق المرحة الثامنة من عملية "إرادة النصر" من خمسة محاور.

وذكرت الخلية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أنه "بتوجيه من رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة وبإشراف قيادة العمليات المشتركة انطلقت صباح اليوم الأحد 29 كانون اول 2019 المرحلة الثامنة من عملية أرادة النصر من  خمسة محاور، حيث كان المحور الأول قيادة عمليات نينوى ، فيما كان المحور الثاني  قيادة عمليات الجزيرة، والمحور الثالث  قيادة عمليات صلاح الدين، والمحور الرابع  قيادة عمليات ديالى، والمحور الخامس للمقر المتقدم في كركوك".

وأضاف البيان، أن "في هذه المرحلة ضمن المحور الأول، قد اشتركت فيها، القطعات لوائي المشاة 73 و92 في الفرقة الخامسة عشر، وألوية المشاة 43 و60 و21 في الفرقة العشرين".

وأشار الى أن "المحور الثاني اشتركت فيها قطعات الفرقة السابعة لواء مغاوير الجزيرة ولواء المشاة الثامن فرقة المشاة الآلي الثامنة لواء المشاة 30".

ولفتت الى أن "المحور الثالث اشتركت فيها قطعات لواء المشاة 91 وقوات من قيادة شرطة صلاح الدين، وفي المحور الرابع اشتركت قطعات الفرقة الخامسة وقوات من قيادة شرطة ديالى".

وأردف البيان، أن "المحور الخامس اشتركت فيه قطعات الفرقة المدرعة التاسعة وألوية 18 و15 من الشرطة الاتحادية ولواء المشاة 45 بالفرقة الحادية عشر ولواء المشاة 52 في الفرقة الرابعة عشر، وألوية1 و2 و3من فرقة الرد السريع".

وبينت أن "هذه المرحلة بإسناد من طيران القوة الجوية وطيران الجيش وطيران التحالف الدولي والحشد العشائري ،وعدد من الوكالات الأمنية والاستخبارية"، مشيرة الى أن "هذه العمليات تستهدف تفتيش  وتطهير المناطق والقرى والمساحات  المفتوحة للتعقب، وإلقاء القبض على المطلوبين وتجفيف بقايا الإرهاب، وإدامة الاستقرار والأمن ضمن القواطع التي ستشملها هذه المرحلة وفقاً لمعلومات استخباراتية دقيقة".
واختتمت الخلية بيانها: "ستبقى قواتكم الامنية بكل تشكيلاتها وصنوفها العين الساهرة واليد الضاربة على رأس الارهاب، وسنوافيكم النتائج لاحقًا، ونهيب بكل وسائل الاعلام  التنسيق مع خلية الاعلام  الامني  لتنظيم  الزيارات والتغطيات الميدانية واستلام  التصريحات والأخبار  والتفاصيل  الخاصة بمسار العمليات للمحاور كافة في هذه العملية الكبيرة"
 .