آخر الأخبار
تعليق سياسي عراقي على حادثة اختفاء الرئيس الايراني: كل شيء وارد بينها الفعل المدبر تركيا تعلن نيتها ارسال "مروحية مزودة بنواظير ليلية" للمساعدة في البحث عن رئيسي معمل "أسمنت السماوة" مصدر تلوث بيئي كبير لا أحد يستطيع إيقافه ! اوامر عليا بحسم تسمية القوة المكلفة بحماية اشهر ابار الغاز شرق العراق الاشتباك الرابع لسرايا السلام في اسبوع.. اصابة مدنيين وشرطة وحرق منزل بنزاع في العبيدي

ممثل الشبك بالبرلمان يوجه رسالة إلى قادة البناء ويدعوهم لتغيير ’’ستراتيجيتهم’’

سياسة | 29-12-2019, 04:06 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

وجه ممثل الشبك في البرلمان العراقي، النائب قصي عباس،الأحد (29 كانون الأول 2019)، رسالة الى قادة تحالف البناء، بشأن اختيار رئيس الحكومة العراقية الجديدة.

وقال عباس في حديث لـ(بغداد اليوم)، انه "من خلال الاسماء التي تم تقديمها من قبل تحالف البناء، والتي رفضها، فالان يفترض على قادة البناء، ان يغيروا من استراتيجيتهم في قضية ترشيح الاسماء، وهو من حقهم ذلك كونهم الكتلة الأكبر، من حقها الدستور تقديم شخصية لرئاسة الوزراء".

وأضاف انه "على قادة تحالف البناء ترشيح شخصية مقبولة من كافة الاطراف، ولها مقبولية من الشارع العراقي، وشخصية ليس عليها أي شبهات فساد، شخصية مستقلة غير مشاركة في الحكومات السابقة او الحكومة الحالية".

وأضاف ممثل الشبك في البرلمان العراقي ان "شخصية رئيس الوزراء الجديد، يجب ان تكون شخصية اكاديمية معروفة على الساحة العراقية، وتحالف البناء هو من يحتفظ بحقه بترشيح هذه الشخصية".