آخر الأخبار
أنباء عن فوز مرشح الإصلاحيين مسعود بزشكيان في الانتخابات الإيرانية بحضور سياسي وشعبي.. إحياء الذكرى الـ 104 لثورة العشرين في مبنى خان ضاري سحب سلف "دون علم الموظفين".. تربية ميسان تتوعد مصرف الرافدين مخاوف من تطورهم لحركة دينية مسلحة.. حملة أمنية ضد "القربانيون" جنوب العراق إسبانيا إلى نصف نهائي أمم أوروبا على حساب المانيا

النزاهة تعلن منع الاستيلاء على عقار قيمته 40 مليار دينار مخصص لمستشفى

محليات | 29-12-2019, 02:00 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلنت هيأة النزاهة، الأحد (29 كانون الأول 2019)، منعها الاستيلاء على عقار بقيمه 40 مليار دينار مخصص لإنشاء مستشفى للأمراض السرطانيَّة في محافظة كركوك.

وقالت دائرة تحقيقات النزاهة، في بيان تلقته (بغداد اليوم) إن "ملاكات مكتب تحقيق الهيأة في محافظة كركوك تمكن، من منع تجاوز واستيلاء أشخاصٍ على عقارٍ عائدٍ للدولة بقيمة 40 مليار دينارٍ خُصِّصَ أصلاً لإنشاء مستشفى للأمراض السرطانيَّة".

وأضافت أنَّ "المتجاوزين أقدموا على إزالة حجر الأساس الخاصِّ بإنشاء المُستشفى والشروع بإفراز العقار، بنيَّة بيعه كقطع أراضٍ سكنيَّةٍ خلافاً للقانون".

ولفت البيان إلى أنَّ "ملاكات المكتب تمكَّنت من ضبط الأوليَّات الخاصَّة بالعقار في القاطع البلديِّ، وتثبيت واقع حال العقار بموجب محضر ضبطٍ أصوليٍّ عُرِضَ أمام أنظار السيِّد قاضي محكمة تحقيق كركوك الذي أصدر أمر توقيفٍ بحقِّ أحد المُتَّهمين، استناداً إلى أحكام القرار (154 لسنة 2001)".