آخر الأخبار
تمت بظروف غير قانونية.. إعدام 10 إيرانيين في يوم واحد نائب: لا استثناءات في مسك الحدود.. العلم العراقي يرفرف بـ 16 قاطعا البرلمان "يدّعي الحيرة" رغم وضوح تفسير الاتحادية .. ما الخطوة القانونية بعد الجولة الثانية؟ المندلاوي: نذهب إلى استراحة ثم نتخذ القرار اما الذهاب إلى جولة جديدة او رفع الجلسة البرلمان يتجه لجولة ثالثة بعد حصول العيساوي على 158 صوتاً والمشهداني على 137 صوتاً

قيادي بالحكمة: مشكلة رئاسة الحكومة الانتقالية لا علاقة لها بالاسماء المرشحة.. هؤلاء يريدونه موظفاً لديهم

سياسة | 28-12-2019, 12:40 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

قال القيادي في تيار الحكمة الوطني، محمد جميل المياحي، السبت 28-12-2019، إن مشكلة تسمية رئيس للحكومة الانتقالية لا علاقة لها بمن ترشحوا للمنصب كأسماء.

وذكر المياحي الذي يشغل منصب محافظ واسط، في تغريدة على "تويتر"، أن "السبب الاساس برفض كل اسم يُقدم لرئاسة الوزراء ليس المشكلة بالشخوص"، مبيناً أن "أغلب الرفض هو لان كل طرف يريد أن يأتي برئيس الوزراء حتى يكون موظف عند هذه الجهة او تلك".

وذيل المياحي تغريدته بوسم: "#العراق_يختطفه _الفاسدون".

ويوم الخميس الماضي (26 كانون الأول 2019) اعتذر رئيس الجمهورية، برهم صالح، عن تكليف مرشح البناء، اسعد العيداني، لمنصب رئاسة الوزراء، فيما وضع استقالته أمام مجلس النواب، قبل أن يغادر العاصمة بغداد، الى مدينة السليمانية.

وحصلت (بغداد اليوم)، على وثائق صادرة عن رئيس الجمهورية برهم صالح يحدد فيها الكتلة الأكبر وهي كتلة البناء، التي بدورها رشحت محافظ البصرة الحالي أسعد العيداني لرئاسة مجلس الوزراء.

وأضافت الوثائق أن الرئيس صالح اعتذر عن تسمية العيداني لمنصب رئيس الوزراء قائلاً إن "الحراك السياسي والبرلماني يجب أن يكون معبر دائماً عن الإرادة الشعبية العامة، وعن مقتضيات الأمن والسلم الاجتماعيين، وعن الاستحقاق بتوفير حكم رشيد يوفر الأمن ويرتقي إلى مستوى تطلعات الشعب وتضحياته".

ووضع الرئيس صالح، بحسب الوثائق استقالته من منصب رئاسة الجمهورية أمام أعضاء مجلس النواب العراقي.